لدى Google أخطاء في الفهرسة في ال canonical والفهرسة للجوال

كنا على حق: كان لدى Google أخطاء في الفهرسة في اختيار العنوان الاساسي canonical والفهرسة للجوال

بعد ملاحظة التغييرات في Google منذ 23 سبتمبر واستدعاء مشكلات العناوين الأساسية مع Google بعد بضعة أيام ، أكدت Google الآن أخطاء الفهرسة حيث تم استبعاد الصفحات من الفهرس . وقالت جوجل إن القضية ذات شقين ؛ أحدهما باستخدام تحديد العنوان المتعارف عليه والآخر بفهرسة الأجهزة المحمولة.

نشرت Google على Twitter الليلة الماضية ، الأول من أكتوبر ، أن الشركة “تعمل حاليًا على حل مشكلتين منفصلتين في الفهرسة أثرتا على بعض عناوين URL”. كانت المشكلات تتعلق بالفهرسة المتنقلة ومع تحديد العنوان المتعارف عليه. وقالت جوجل إنه “في كلتا الحالتين ، قد لا تتم فهرسة الصفحات”. “إذا اختفت صفحة مفهرسة سابقًا ، فقد تكون مشكلة فهرسة الجوال ، حيث نفشل في تحديد أي صفحة على الإطلاق لفهرستها. إذا كانت المشكلة الأساسية متضمنة ، فقد يعرض فاحص URL عنوان URL على أنه نسخة مكررة & وأضافت جوجل أن القائمة الأساسية التي تختارها Google ستكون مختلفة عنها “.

كنا على حق: كان لدى Google أخطاء في الفهرسة باستخدام التحويل الاساسي canonical والفهرسة للجوال
كنا على حق: كان لدى Google أخطاء في الفهرسة باستخدام التحويل الاساسي canonical والفهرسة للجوال

تعمل Google على إصلاح الآن ، نعم ، بعد عدة أيام من الإبلاغ عنها نوعًا ما. لكن Google قالت إنها ستخبرنا عندما يتم حلها ولكن مع تحديث سلسلة رسائل Twitter هذه . اعتذرت جوجل عن المشاكل بالطبع.

 

الصفحات تعود : أرى تقارير من أولئك المتأثرين بهذه المشكلة تفيد بأن صفحاتهم تعود إلى الفهرس. لم تؤكد Google أنه تم إصلاحها حتى الآن ولكن من المشجع أن ترى تقارير من الميدان حول هذا الموضوع. قال شخص متأثر بهذا في WebmasterWorld هذا الصباح:

انتهت 8 أيام من المعركة المجهدة – عادت مقالاتي إلى الفهرس وما زلت في مرتبة جيدة! أهم الصفحات عادت أيضًا. شكرا لكم جميعا على دعمكم سعيدا

شارك Glenn Gabe مثالاً على Twitter:

ختاما انا سعيد لأننا على الأقل حصلنا على تأكيد من جوجل  بالمشاكل التي نراها في الوقت الحالي ، أليس كذلك؟ .

مناقشة المنتدى على تويتر .