6 مميزات رائعة ل التسويق عبر الفيس بوك + كورس للمبتدئين

facebook-marketing-benefits-Cource

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

6 مميزات رائعة ل التسويق عبر الفيس بوك يجب أن تأخذها في الاعتبار

Facebook هو المنصة الأسمى لوسائل التواصل الاجتماعي منذ عدة سنوات حتى الآن. في هذا الأمر ، لا يساور أحد أدنى شك – سواء كان مستخدمًا فرديًا أو مسوق علامة تجارية.

على الرغم من أن Facebook بدأ كمنصة شبكات تواصل اجتماعي خالصة لمساعدة الأشخاص على التواصل مع الأصدقاء والعائلة ، إلا أنها كانت مسألة وقت قبل أن يظهر كوسيط فعال للترويج للعلامات التجارية وأعمال التسويق.

6 مميزات رائعة ل التسويق عبر الفيس بوك + كورس للمبتدئين - اصول السيو
6 مميزات رائعة ل التسويق عبر الفيس بوك + كورس للمبتدئين – اصول السيو
كيف حدث هذا؟

ذلك لأن المسوقين يتطلعون دائمًا إلى تحديد وسائل التعامل مع العملاء المحتملين. بالطريقة التي بدأ بها Facebook في ربط الناس بالأشخاص والأشخاص بالأفكار ؛ سارعوا إلى تحديد إمكانات التسويق.

بينما سمح Facebook بإنشاء صفحات للشركات أيضًا ، لم يكن بإمكانهم تخيل العملاق الذي سيصبح في غضون بضع سنوات فقط ، واستمروا في امتلاك إمكانات هائلة لتحقيق الدخل من قدرته على الاتصال.

يعد Facebook الآن جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق لكل نشاط تجاري ، لتوليد عملاء متوقعين وتحويلهم إلى عملاء مخلصين.

بينما لا يزال Facebook يجرب طرقًا لزيادة إيرادات التسويق المدفوعة ، فلا شك أنه يحكم مشهد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكل من حملات التسويق العضوية والمدفوعة.

إذن ، كيف تستفيد الشركات من استخدام Facebook كإحدى قنوات التسويق الرئيسية؟

دعنا نلقي نظرة على الفوائد الست التي في رأيي تجعلها تبرز كمنصة تسويق للشركات في جميع أنحاء العالم.

أهم 6 فوائد لتسويق فيسبوك للأعمال

1.) التعرض الهائل على النطاق العالمي

يعد Facebook بلا شك الأب الأكبر لوسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يتفوق على بقية وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر من 1.2 مليار حساب مستخدم. هذا رقم ضخم لجمهور كامل. يزور Facebook يوميًا أكثر من 1.37 مليار مستخدم نشط (المصدر: Facebook كما في الربع الثالث من عام 2017).

يقدم Facebook منصات متعددة للتسويق في شكل صفحات ومجموعات وإعلانات. تعد صفحة Facebook الخاصة بفرد أو شركة هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتمثيل فرد أو شركة. يمكن فتح صفحة او مجموعة بواسطة شركة أو مؤسسة للترويج للأنشطة. يمكن للمستخدمين الانضمام إلى هذه المجموعة وأيضًا نشر التعليقات على صفحة المجموعة التي تسمى بالحائط او Wall. يمكنهم أيضًا التفاعل من خلال المناقشة.

2.) مصاريف تسويقية منخفضة

لا تحتاج الشركات الصغيرة إلى امتلاك موقع ويب ، من الواضح أن تطويره واستضافته وصيانته سيكلف أموالًا. بدلاً من ذلك ، يمكن إنشاء صفحة Facebook لأي شركة مجانًا ويمكن تحميل أي محتوى على هذه الصفحة. حتى الأعمال التجارية الصغيرة يمكنها بدء صفحة Facebook وعرض جميع المعلومات حول منتجاتها أو خدماتها دون أي تكلفة تقريبًا.

ثم هناك إعلانات Facebook التي تمكنك من استهداف عملائك المحتملين. نظرًا لأن Facebook يجمع عددًا من السمات الديموغرافية لجميع مستخدميه ، فيمكن استخدامها أثناء إنشاء جمهور مستهدف لإعلانك.

تعد إعلانات Facebook صديقة للميزانية أيضًا ، على الأقل حتى الآن. يمكن فرض رسوم على الإعلانات على أسس مختلفة اعتمادًا على ما يناسب المستخدم. التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة هما طريقتان شائعتان للحساب. يتم حساب تكلفة الألف ظهور (لكل مليون) الحساب على ألف ظهور بينما يتم تحميل تكلفة النقرة (تكلفة النقرة) لكل نقرة.

طريقتان أقل استخدامًا هما OCPM (التكلفة المحسّنة لكل ألف ظهور) ، حيث يعرض Facebook إعلانًا لأولئك الأشخاص الذين من المحتمل أن يستجيبوا له بشكل إيجابي ، و CPA (تكلفة الإجراء) التي تتوقع من المستخدمين اتخاذ إجراء محدد (مثل صفحة مثل) عندما يصادفون إعلانك.

يمكن للمستخدمين تعيين حد يومي للمبلغ الذي سيتم إنفاقه في اليوم ، للحفاظ على النفقات ضمن الميزانية. يمكن تعديل حملات المبيعات الخاصة بك على Facebook أو تعديلها في الوقت الفعلي ، إذا لم تكن النتائج في الأسطر المتوقعة. يتم إنشاء معظم إعلانات Facebook للأجهزة المحمولة ، والتي تشكل حاليًا حوالي 66 ٪ من عائدات إعلانات Facebook.

3.) القدرة على استهداف العملاء المحتملين

تتمتع إعلانات Facebook بميزة فريدة تسمح لك باستهداف العملاء المحتملين بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في عرض إعلانك لأصحاب الأعمال الشباب ، يمكنك اختيار التركيبة السكانية التي تقل عن 35 عامًا ، ونمط حياة الطبقة المتوسطة ، والمقيمين في المدن الكبيرة ، مع الاهتمام بـ “الأعمال” و “التسويق”.

للإعلان عن ملابس السيدات ، يمكنك استهداف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 45 عامًا ، مع الاهتمام بـ “التسوق” و “الموضة”. يمكنك أيضًا عرض إعلانك في منطقتك المحلية فقط. وقد ثبت أن هذا الاستهداف المحدد والمحسّن مفيد للغاية.

يتيح Facebook أيضًا إعادة استهداف هؤلاء الزوار الذين زاروا موقعك مسبقًا ، وبالتالي تضييق نطاق جمهورك المستهدف بشكل فعال.

تم تصميم خوارزمية Facebook لتشجيع التفاعل بين مالك الصفحة (صاحب حساب FB) والجمهور. بصرف النظر عن نشر أي رسالة أو صورة أو مقطع فيديو لجمهورك ، في الوقت الذي تختاره والتردد الذي تختاره ، يمكنك إنشاء حملات تسويقية عبر الإنترنت وإطلاقها أيضًا على Facebook.

أظهر المتابعون والمعجبون إعجابًا كبيرًا بالتفاعل والمشاركة في المسابقات. لذلك ، إذا كانت حملتك تحتوي على مسابقة مضمنة أو تطلب تعليقات مثيرة للاهتمام من متابعيك ، فإن مستوى مشاركتها سيرتفع.

ومع ذلك ، لاحظ أن متابعيك على Facebook يحبون الرسائل القصيرة واللطيفًة. لذا ، اجعل رسائلك أو حتى مقاطع الفيديو التي تنشرها قصيرة.

4.) تطوير الولاء للعلامة التجارية

يتيح Facebook التفاعل السهل والسريع بين العملاء والشركات. من السهل أيضًا الرد على العملاء ، مما يعزز الولاء للعلامة التجارية. يعني التفاعل السريع مع العملاء أنه يمكنك توفير دعم فعال للعملاء من خلال نشر رسالة للعميل ، والتي تظهر على الفور على صفحته على الفيسبوك.

يتجه الشباب بشكل متزايد إلى Facebook للبحث عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. إذا رأى متابعيك أنك تستجيب لاستفساراتهم ، فستزرع بذور الولاء هناك.

يبني Facebook أيضًا تفاعلًا لا مثيل له. يؤدي الانخراط في شكل الإعجابات والتعليقات والتفاعلات على منشورك إلى اتصال قوي بآفاقك. كلما كان الاتصال أقوى ، زادت احتمالية تحويل العملاء المحتملين. وبطبيعة الحال ، فإن الحديث الشفهي والإحالة يوسعان أيضًا من وصول علامتك التجارية.

يتيح Facebook أيضًا إنشاء حملات لزيادة حركة الزيارات في مدونتك ويساعدك أيضًا على التوسع في أسواق جديدة.

5. زيادة حركة الزيارات لموقعك

من خلال الروابط المناسبة ، يمكن إرشاد مستخدمي Facebook إلى موقع الويب الخاص بك. من المرجح أن يكون هؤلاء المستخدمون أكثر تقبلاً لأنهم يختارون الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك طواعية من خلال النقر على الرابط.

بمجرد الوصول إلى صفحتك المقصودة ، يمكن أن يتعرض الزائر لمزيد من التسويق المباشر في شكل دعوة للعمل أو مطالبتهم بمشاهدة المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

ومع ذلك ، يُقال إن Facebook قد وضع خوارزمية جديدة قد تجعل من الصعب على هذا الموقع تحويل مساره.

6. معلومات مفيدة – رؤى الفيسبوك ومعلومات المنافس

فوائد التسويق عبر الفيسبوك

لقطة شاشة لـ Facebook Page Insights

بمجرد إنشاء إعلان على Facebook ، يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات المفيدة من رؤى Facebook. يتم توفير البيانات المتعلقة بعدد مرات إبداء الإعجاب بالصفحة ، والوصول الإجمالي لمنشورك ، والأشخاص الذين شاركوا في المنشور ، عن طريق Facebook بشكل طبيعي. يتم أيضًا توفير بعض البيانات المفيدة حول أداء المنشور الفردي.

يتيح لك Facebook Adverts Manager تتبع مجموعة من مقاييس الأداء ، والتي تساعد في قياس مرات الظهور (عدد مرات عرض الإعلان) ، والوصول (عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك) ، والتكرار (عدد المرات التي يتصفح فيها الزوار إعلانك).

كما أنه يقيس عدد المرات التي يتخذ فيها الزوار إجراءات محددة مثل إبداءات الإعجاب بالصفحة ونشر التعليقات والمشاركة وما إلى ذلك.

يمكنك استخدام Google Analytics على موقع الويب الخاص بك للحصول على المزيد من البيانات المفيدة ، مثل الزيارات والنسبة المئوية للزائرين الجدد والمواقع التي جاء منها الزوار وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا الحصول على رؤى حول المنافسة في منطقتك.

ما فائدة ذلك بالنسبة لك كمسوق رقمي؟

يعد وجود عملك على Facebook أمرًا ضروريًا في الوقت الحاضر ، بسبب العديد من الفوائد التي يقدمها. بالنسبة للأفراد ، قد يكون كونك جزءًا من وسائل التواصل الاجتماعي شيئًا عصريًا للقيام به ؛ ولكن بالنسبة للأنشطة التجارية ، يكون لها معنى تسويقي كبير.

هل يمكنك أن تتخيل أن علامتك التجارية تتمتع بانتشار عالمي ، وهذا مجاني تمامًا ؛ أو امتلاك منصة للتفاعل مع العملاء المخلصين والمستهدفين بقدر ما تريد؟ هذا ما يوفره Facebook وغير ذلك الكثير.

تعد إعلانات Facebook أرخص بكثير من الوسائط التقليدية ، وهي في الواقع أقل تكلفة من اعلانات جوجل أيضًا. علاوة على ذلك ، يسمح لك باستهداف عملائك المحتملين بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات المحددة.

إذا كنت شركة قائمة ، يمكن لـ Facebook زيادة حركة زياراتك على الويب والمساعدة في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية.

لذلك ، توافق على أن وجودك على Facebook أمر منطقي تمامًا ، بغض النظر عن حجم ونوع عملك.