طرق زيادة زوار موقعك عن طريق تطبيق السيو مجانا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طرق زيادة زوار موقعك عن طريق تطبيق السيو مجانا

ان زيادة عدد زوار الموقع الالكترونى مسألة تشغل اهتمام الالاف من اصحاب المواقع الالكترونية و يجتهدون و يثابروا فى سبيل استقدام الزوار الى الموقع و لكن لابد ان يتم اتباع طريقة صحيحة حتى تضمن جلب اعداد جيدة من الزوار الى موقعك الالكترونى بشكل دائم و لعل احد اهم تلك الطرق هى تطبيق قواعد السيو بشكل منضبط . لهذا في المقال سنضع طرق الحصول علي زوار من خلال محركات البحث و طرق الحصول علي زيارات من طرق غير السيو بمجهود قليل للغاية .

طرق الحصول علي زوار من محركات البحث
طرق الحصول علي زوار من محركات البحث

اهمية السيو فى تنمية المواقع و اشهارها بشكل واسع :

كثير من اصحاب المواقع لا يعرفوا بعد اهمية السيو فى زيادة زوار موقعك و تكبير ومضاعفة عدد زوار موقعك  و مساعدة الموقع على النمو و الانتشار فضلاً عن زيادة اعداد الزوار للموقع الالكترونى بشكل بالغ ، مجاناً وهذا ما يزيد من قيمة و يضيف لرصيد الSEO كوسيلة فعالة ومجانية في التسويق الالكتروني .

فمن خلال تطبيق تقنيات السيو بشكل صحيح يمكنك أن تأتي جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن بالالاف من الزوار لموقعك بشكل يومي .و بالطبع يقترن هذا بالاختيار الصحيح للكلمات المفتاحية الملائمة للذي يبحث عنه الزائر ، فضلاً عن كتابه محتوي قيم ينجذب إلية الزائر و يحركه نحو الاندفاع للاعجاب بما تقدمة في الشبكات الاجتماعية و للتحرك و الاستكشاف في موقعك بشكل توسعي . فهذه اشارات من شانها ان تزيد من قيمة واهمية المواضيع الخاصة بالموقع الخاص بك في البحث و لعناكب محركات البحث عند زحفها علي الروابط الخاصة بموقعك .

و يمكن لهذا ان يحدث عن طريق وحدات مراقبة جوجل لموقعك المتلخصة في “Google Search Console ” و “Google  Analytics” فمن خلال ما تراه في جوجل انالاتكس و مشرفين المواقع يمكنك رؤية احصائيات زوار موقعك و معرفة عدد زوار موقعك و يمكنك ان تتأكد من انك حققت انتصاراً و تتحرك للامام من عدمه وهذا ما ستراه ينعكس علي ترتيب موقعك في البحث عاجلاً ام اجلاً .

فهل فكرت من قبل عن الطريقة التى يصل بها الزوار الى موقعك ؟ كيف يأتى الزوار الى موقعك عبر البحث ؟

فى البدء لابد لنا ان نعلم ان الزوار يأتوا الى الموقع من خلال طريقتين عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث  :
  • الاولي هو وجود الموقع من خلال محركات البحث المشهورة مثل محرك جوجل او محرك ياهو و غيرهم من المحركات الموجودة على الشبكة العنكبوتية .و ياتي الزوار عبر النقر علي رابط في البحث . وتحسب هذه النقرة كنقرة طبيعية ويصنف الزائر كزائر مجاني أتي عبر نتائج البحث لذلك من الضروري معرفة زوار موقعك و لمعرفة لمعرفة عدد زوار موقعك من خلال البحث ننصح دائماً بتركيب انالاتكس كما سلف الذكر و بعد ذلك نذهب إلي الاكتساب ثم جميع الزيارات ثم المصدر الوسيط وستعرف بذلك اعداد الزوار التي تاتي لموقعك من كل مصدر .  .

كما ان الزوار ثانياً من الممكن ان يصلوا للموقع من خلال الاعلانات المدفوعة Google Adwords التى تشير الى موقعك الالكترونى و تكون تلك الاعلانات مدفوعة الثمن ويحدد هذا السعر وفقاً لنظام المزايده الذي يقره جوجل من وقت لاخر علي الكلمة وبالطبع يختلف السعر علي حسب الكلمات المستهدفة و مدي اهميتها للزائر و مدي قدرتها علي جعلة يشتري او يأخذ فعلاً وهذه الطريقة بالرغم من انك تدفع عليها المال الا انها تساهم في زيادة عدد زوار موقعك دون الحاجة للانتظار طويلاً او اي شيء من هذا القبيل .

اغلبية الزائرين فى موقعك يأتون من خلال محركات البحث لماذا لا تستغل هذا ؟ :

  • تسعون بالمائة من مستخدمى الانترنت يلجأون الى استخدام محركات البحث فى سبيل الوصول الى المواقع الالكترونية المختلفة و بذلك تكون الطريقة الاولى هى من اكثر الطرق الفعالة فى جلب الزئرين الى موقعك او جلب ترافيك لموقعك مجاني organic .
  • اما بالنسبة للطريقة الثانية  فتمثل عشرة بالمائة فقط من اجمالى عدد الزيارات للمواقع الالكترونية .

و بذلك نجد ان فى كافة الاحوال مستخدمين الانترنت يصلوا الى المواقع من خلال محركات البحث سواء بطرق مباشرة  من خلال محرك البحث لذلك من الافضل ان تبدأ في تحسين موقعك بشكل جيد لضمان الحصول علي مهتمين بما تقدمة والمساهمة في زيادة زوار موقعك بشكل مجاني بدلا من شراء زوار لموقعك بتكاليف باهظة .

يمكنك استخدام اي برنامج زيادة زوار موقعك ولكن للاسف هذا لن يؤدي إلا للاضرار بموقعك لأن تجربة المستخدم سيتم تدميرها تماما ولن يدخل الا زائر يمكث 10 ثوان ويغلق الموقع وهو ما سيؤدي لانهيار الموقع ولكن ستزداد الزيارات بلا شك . لذلك ابتعد عن تلك الطريقة .

جدير بالذكر ايضا ان هناك موقع لزيادة الزيارات شهير يقدم خدمة بيع الزيارات من خلال الفتحات الاجبارية وهي عديمة الفائدة وعن ثقة لانها كما سلف الذكر ستؤدي الى هلاك موقعك فقط . 

طرق زيادة زوار موقعك مجانا بشكل طبيعي من خلال محركات البحث :

  1. استمر في التدوين اسبوعياً ثلاثة مقالات علي الاقل محتوي نصي عدد كلماته تزيد عن 300 كلمة مع مراعاه اختيار كلمات بحثية صحيحة يهتم بها الزائر و تحل له مشكلة يعاني منها . حتي يزيد محتوي موقعك عن 100 موضوع بعد ذلك بلا شك ستحصل علي زيادة عدد زيارات الموقع الإلكتروني وستحصد نسب زيارات مجانية جيدة .
  2. قم بتجمع المقالات التي تتحدث عن شيء قريب الصلة ببعضها تحت قسم واحد . و أستمر في ربط المقالات ببضعها في المحتوي وذلك في إطار التسهيل علي الزائر التنقل والتعرف علي المعلومات التي تهمه بسهولة دون مغادرة موقعك و الذهاب لمواقع اخري مما سيجعل الزائر المفقود خسارة و ليس زيادة .
  3. ابعتد عن التحايل علي محركات البحث باستخدام مواقع جلب مئات الالاف من الاشارات الاجتماعية الغير حقيقة لان هذا من شانة ان يغير وجه نظره لموقعك .
  4. لا تجعل همك و شغلك الشاغل هو الباك لينك ، لأنة برغم اهمية الباك لينك لمحركات البحث إلا انها لا تسعي إلا للنظر في ما يهم الزائر من نصوص و  صور و غيرها من المواد المقروئة و المسموعة فالمحتوي هو الذي يؤدي إلي زيادة عدد زوار موقعك وليس الباك لينك. ولهذا يجب ان تركز علي المحتوي بشكل اساسي و بعد ذلك علي الباك لينك لهذا راجع موضوع طرق بناء باك لينك يؤثر في ترتيب الموقع فهو يجمع طرق و استرتجيات جيدة .
  5. لا تنقل محتويات المواقع الاخري : هذه اهم نقطة يجب الالتفات إليها اثناء ادارة اي موقع الكتروني ، لا تنقل هذا من شانة ان يدمر موقعك و ان يضيع مجهودك المبذول بالكامل مما سيجعلك تبدأ من النقطة صفر من جديد في حالة عدم قدرتك علي استرجاع موقعك . لهذا استمر في كتابة محتويات حصرية فقط .
  6. دائماً واظب علي تهيئة المواضيع التي تضيفها حديثاً بشكل مستمر لأن التهيئة الداخليه (السيو الداخلي) للمواضيع المعروفة باسم On Page SEO Optimization يأخذ حيز كبير  جدا من معايير ترتيب المواقع في البحث .
  7. راقب زيارات موقعك وقارن كل شهر بالاشهر السابقة ؛ معرفة عدد زوار الموقع اصبح سهلا من خلال جوجل انالاتكس يمكنك الدخول والتعرف على كل صفحات موقعك وعدد الزيارات التي تأتي لكل صفحة على حده .معرفة عدد الزيارات لموقع سهل التتبع كما يوجد التقارير المخصصة التي تمكنك من عمل استيراد بسهولة لكثير من النماذج المجانية .

في هذا الصدد ننصح بقراءة : 

هناك طرق اخري تساهم في تنشيط الموقع و تزويد زياراته لكنها لا ترتبط بالسيو :

  • تلك الطرق التى لا تقل اهمية مطلقاً عن الطريقتين السابقتين وهي من طريقة جلب زوار شرعيين لمدونتك تتمثل في ان يتم ترشيح موقعك من قبل احد الاشخاص لاصدقائة او وان يكون موقعك يقدم خدمة مميزة فتتحدث المقالات الالكترونية الاخرى عن خدمات موقعك و هنا يأتي دور فرادة ما تقدمة من خدمات و جودة ما تكتبه من محتوي وخبرتك في التقديم و العرض .
  • لا ريب ان للتسويق من خلال الايميل اهمية كبيرة ولهذا يجب عمل قائمة بريدية لحصد البريد الاليكتروني الخاص بالزوار لتصل لهم في المرات التي تضيف فيها محتوي قيم . و بالطبع ستكون نسب فتح البريد الالكتروني مرتفعه لأنهم مستهدفون .
  • النشر في المجموعات الخاصة بجوجل (سابقاً ولكن لم تعد تعمل ) و فيس بوك من طرق جلب الزوار لموقعك و التي لها دور كبير يتمثل في الحصول علي نقرات علي رابط موقعك من خلال الشبكات الاجتماعية و هو ما قد يكون عنصراً مساعداً في حالة رغبتك في تزويد زيارات موقعك من قنوات مختلفة . لكن من الهام الاختيار الصحيح للمجموعات القريبة الصلة بما تقدمة لعدم تدمير كل ما سبق فالزائر الذي سيدخل لمدة 1 ثانية او 2 ثانية لن يكون مفيداً علي الاطلاق بقدر اهمية الزائر الذي يتجول بداخل الموقع و يستمر بالتصفح لمدة خمسة دقائق علي سبيل المثال . انظر6 مميزات رائعة ل التسويق عبر الفيس بوك + كورس للمبتدئين
  • عمل فيدوهات ترويجية في مواقع الفيديو كاليوتيوب بشكل اسبوعي ؛ فمع زيادة عدد المشتركين و وجود رابط موقعك علي الفيديو سيؤدي هذا الي توافد اعداد من المشاهدين لليوتيوب لموقعك بشكل دائم . ننصحك بقراءة مزيد من المعلومات حول التسويق بالفيديو 

إلي هنا نكون قد غطينا جزء كبير من اهم الطرق المتبعة من قبل متخصصين السيو للحصول علي الترافيك المجاني بشكل مستمر و دائم نتمني ان يكون المقال اعجبكم ، كونوا دائماً علي متابعة للمقال لاننا سنقوم بتحديثة و اضافة اجزاء جديدة له ، نتمني لكم التوفيق و النجاح الدائم .