كيفية معرفة سعر الموقع ؟ إليك أفضل مواقع حساب قيمة المواقع

ما هو سعر موقعك ؟ إليك أفضل مواقع حساب قيمة المواقع

هل تساءلت يومًا عن مقدار الأموال التي ستحصل عليها إذا كنت تخطط لبيع موقع الويب الخاص بك؟ أيًا كان نوع موقع الويب الذي تديره ، طالما أنه يدر دخلاً ، يمكنك بيعه بمضاعفات 20-50X من صافي الربح الشهري.

لكن السؤال الأكبر هو:

ما هو سعر موقعك ؟ إليك أفضل مواقع حساب قيمة المواقع
ما هو سعر موقعك ؟ إليك أفضل مواقع حساب قيمة المواقع
كم هو موقع الويب الخاص بك يستحق حاليا؟
ماذا يجب أن يكون سعر بيع الموقع او سعر موقعك ؟

حسنًا ، هذا هو المكان الذي تظهر فيه أدوات تقييم موقع الويب في الصورة. تعتبر أدوات التقييم هذه العديد من الأشياء مثل:

  • دخل الموقع
  • نفقات الموقع
  • عمر الموقع
  • نوع الموقع

وبعض العوامل الأخرى في تحديد أفضل سعر بيع لموقعك على الويب. اعتمادًا على مدى تعقيد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، يمكنك أن تتوقع 2-5x من صافي أرباحك السنوية كسعر البيع. وبالطبع هناك مواقع للبيع كثيرة ولكن قد تتفاوت الأسعار والتسعير قد يكون وفقا لتقدير البائع

على أي حال هناك مواقع الكترونية للبيع كثيرة ولكن هناك معايير، بدلاً من إطلاق النار في الظلام ، دعنا نأخذ المساعدة من هذه الآلات الحاسبة على الويب لمعرفة مقدار ما يستحقه موقع الويب الخاص بنا او معرفة سعر الموقع .

كم هو موقع الويب الخاص بي يستحق؟ – أعلى حاسبات قيمة الموقع

1. أدوات تقييم موقع الويب Flippa

Flippa هو اسم معروف في مساحة بيع / شراء موقع الويب . تقدم Flippa أداة مجانية لتقييم الأعمال ، والتي تتيح لك الوصول إلى قيمة البيع المحتملة لموقعك في غضون دقائق.

إذا كنت راضيًا عن السعر ، يمكنك أيضًا عرض موقع الويب الخاص بك للبيع على Flippa مجانًا.  يمكنك إجراء اختبار مجاني باستخدام حاسبة قيمة الموقع. مواقع البيع والشراء مثل فليبا رائعة وتوفر ظهور قوي لموقعك امام المشترين لهذا يمكنك عرض موقعك بكل حرية .

 


2. أداة تقييم Empire Flippers

Empire Flippers هو اسم كبير آخر في مساحة بيع وشراء و الكشف عن سعر موقع الويب تعد أداة تقييم مواقع الويب الخاصة بهم واحدة من أفضل الأدوات وأسهلها في الاستخدام.

انظر اللقطة في الاسفل:

ما عليك سوى تحديد نوع الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تديرها ، وملء نموذج التقييم المجاني للعثور على رقم البيع المحتمل.

يتطلب Empire Flippers إنشاء حساب مجاني ، ويمكنك تقييم مواقع ويب غير محدودة. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك أيضًا طرح عملك على الإنترنت للبيع على Empire Flippers.

على العموم ، فإن أداة موقع Empire Flippers موصى بها من قبل العديد من المحترفين الذين يشاركون في أعمال بيع وشراء مواقع الويب. فشركة فليبا امباير شركة للبيع على الانترنت متخصصة في بيع المواقع الالكترونية وهي رائدة يمكنك الاعتماد عليها .


3. أداة AdSense Benchmark

باستخدام هذه الأداة المجانية من SEMRush ، يمكنك معرفة مقدار إمكانية تحقيق موقع ويب من Google AdSense  معرفة ارباح المواقع . تكون هذه الأداة سهلة الاستخدام عند شراء / بيع موقع ويب يتم تحقيق الدخل منه بشكل أساسي باستخدام Google AdSense.

الآن مهما كانت القيمة التي تظهرها هذه الأداة ، يمكن أن يكون سعر البيع المحتمل للموقع في أي مكان من 20x-50x. لذلك وفقًا لأداة التقييم في AdSense ، تبلغ قيمة موقع على سبيل المثال ShoutMeLoud.com 845000 دولار فقط ، حتى لو أخذنا 50 ضعفًا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هو  يجني أكثر من 16900 دولار شهريًا ، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعله يوصي  دائمًا باستخدام التسويق بالعمولة بجانب AdSense لتحقيق الدخل المضاعف من موقع ويب.

 


4. قيمة الموقع باستخدام Ahrefs

هذه طريقة ذكية أخرى لتحديد القيمة الحقيقية لموقع الويب. تُظهر Ahrefs وهي أداة شائعة لتحسين محركات البحث قيمة حركة المرور لموقع الويب.

  • لاستخدام هذه الميزة ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Ahrefs الخاص بك وانتقل إلى Site Explorer.
  • أدخل اسم الموقع الإلكتروني (قد يكون لك أو لغيرك)
  • وسوف تظهر لك قيمة حركة الزيارات

وفقًا لميزة قيمة حركة المرور Ahrefs ، فإن القيمة المقدرة لحركة البحث العضوية الشهرية لموقع ShoutMeLoud هي 199 ألف دولار

يمكنك استخدام هذا لتحديد موقع الويب الذي يستحق استخدام قيمة سيو موقع ما بالتعرف على قيمة زياراته ، والتي تكون خاملة في معظم الأوقات.

دورك الآن: ما هي القيمة الحقيقية لموقعك على الويب؟

يعطي إجراء اختبار تقييم موقع الويب فكرة عن الإمكانات الحقيقية لموقع الويب. إنه أيضًا بوابة لعالم مواقع البيع والشراء ، وهو عمل تجاري مربح عبر الإنترنت في حد ذاته. أعرف الكثير من المسوقين عبر الإنترنت الذين يعملون في هذا المجال ، ويحققون بشكل مريح دخلاً من 6 إلى 7 أرقام عن طريق بيع وشراء المواقع الإلكترونية.

هناك عدد قليل من العوامل المهمة التي تساهم في الشراء / البيع المناسب لموقع الويب ، مثل:

  • SOP (إجراءات التشغيل القياسية) ( Standard operating procedures ) – هذه وثيقة تشكل كيفية تنفيذ النشاط اليومي. يعد الحصول على هذا المستند لموقع كبير أمرًا ضروريًا ، ويساعد المالك الجديد على دمج عمليتك بسرعة مع العملية الخاصة بهم.
  • سجل الدخل والمصروفات: للحصول على التقييم الصحيح ، يجب أن تحتفظ بسجل حسابات مناسب ، أو على الأقل أن يكون لديك تقرير واضح عن الدخل والمصروفات.
  • الحسابات القابلة للتحويل: إذا كنت تدير موقع ويب افلييت affiliate ، فيجب أن تكون في وضع يسمح لك بنقل كل شيء إلى المالك الجديد. هذا هو أحد الأسباب التي أوصي بها بشدة لاستخدام بريد إلكتروني للنشاط التجاري مثل [email protected] للاشتراك في الأشياء المتعلقة بالعمل.

بالطبع هناك المزيد من العوامل لذلك عندما تخطط لبيع موقع الويب ، ومنصات مثل Empire Flippers و Flippa تقوم بعمل رائع لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت على بيع موقع الويب الخاص بهم بمضاعفات كبيرة.

الآن ، إذا كانت لديك خبرة في شراء / بيع موقع إلكتروني ، أود معرفة المزيد عنه. أيضًا ، إذا كنت تعرف أي أداة تقييم دقيقة أخرى لموقع الويب ، فقم بمشاركتها في قسم التعليقات أدناه.

Leave a comment