عملك على الإنترنت كيف تحقق الاستمرار فيه؟

كيف تحقق الاستمرار في عملك على الإنترنت؟

لكي تحافظ على عملك على الإنترنت وتستمر به سنقدم لك اليوم عدة وسائل تساعدك على المحافظة على عملك على الإنترنت والاستمرار به، وذلك لأن عمل الانترنت قد يصيب بالملل وتشعر بالكسل الذي يصيب الكثير من مديري مواقع بالانترنت.

فالعمل من المنزل يعتبر تحدي كبير وذلك لعدم وجود مدير أو منيتابع عملك يوميا وبقدر الراحة الذي يشعر بها مدير الموقع نتيجة عدم وجود أي ضغوط أو أوامر تصدر له من مدير أو من يتابعه يوميا وكذلك أنت من تحدد وقت العمل وكميته حسب أهدافك إلا أن هذا قد بجعلك تشعر ببعض الكسل لعدم وجود أي حافز قوي يجعلك ترغب بالاستمرار، وهذا ما يجعلك تفقد الرغبة بالاستمرار في العمل عبر الإنترنت.

وإليك بعض الحلول التي تجعلك تصل للاستمرارية في عملك على الإنترنت:

عليك أن تضع في اعتبارك أن استمرارك في عملك على الإنترنت هي الطريقة الوحيدة لتحقيق النجاح ومن هنا نوضح لك بعض الوسائل والطرق التي تجعلك تتغلب على الملل والكسل الذي قد يصيبك أثناء عملك بالإنترنت ويجعلك تتوقف عن العمل:

العمل مع اصدقائك

العمل مع الأصدقاء المهتمين بنفس اهتماماتك ومجالات عملك عبر الإنترنت يجعلك تأخذ دافع كبير ويعتبر هذا أمر محفز للغاية ، وهذا يجعلك أن تنهي عملك في أسرع وقت وتنجز أكبر قدر من العمل في وقت قياسي وبجودة عالية، لذلك عندما تفكر في بدء أي مشروع جديد عبر الإنترنت تذكر جيدا أن شراكتك مع أصدقائك سيكون لها فائدة ونفع كبير عليك وتحفزك لتحقيق أفضل النتائج وذل أكبر جهد لديك.

العمل خارج منزلك على سبيل المثال في إنترنت كافيه

تغير الجو في بعض الأحيان يكون أمر مفيد للغاية فعلى سبيل المثال إذا ذهبت إلى إنترنت كافيه وقمت بحجز ساعة أو اثنان مع تحديد الأمور التي يجب إنجازها في ذل الوقت سيحقق هذا نفعا كبير عليك أولا ستنجز أكبر قدر من العمل في وقت قليل، ثانيا تغير مكان العمل قد يجعلك  تحصل على أفكار جديدة مفيدة لعملك ويعود بالتالي بالنفع على عملك عبر الإنترنت.

غير أوقات عملك

من أكثر اأشياء إحباطا لمديري الموقع والمدونين الإلكترونيين هو التقييد بوقت بعينه وبساعات عمل محددة ومتكررة يوميا، لذلك عليك أن تحرص على تغير مواعيد عملك مابين الصباح والمساء، فالروتين قد يجعلك تصاب بحالة من الملل والكسل في بعض الأحيان.

لذلك فتقسيم العمل بين الصباح والمساء في ساعات غير محددة وأخذ قسط من الراحة على مدار اليوم وبين ساعات العمل يجعلك تتغلب على أي ملل أو كسل تشعر به.

عند تحقيق هدف أو أمر جيد يجب عليك مكافأة نفسك

عندما تحقق أي نقطة من النقاط التي تضعها في أهدافك أو مهمة صعبة في عملك لاتتردد في مكافأة نفسك، كل هذا يعطيك المزيد من الطاقة الإيجابية التي تجعلك تحافظ على الاستمرارية في عملك عبر الإنترنت.

المكافأة تكون عن طريق تحقيق أي أمر يجعلك تشعر بمتعة حقيقية مثل تناول الطعام المفضل لك، الخروج للسينما، لعب البلاي ستيشن، الخروج مع أصدقائك، أو أي نشط تحب القيام به.

تهيئة المكان الذي تعمل بهأمر مهم ااغاية فيجب عليك أن تعمل من خلال شاشة كمبيوتر كبيرة ومكتب ورتفع إلى حد ما والجلوس على كرسي مريح كل هذا يؤثر على نفسيتك وبالتالي عملك إيجابيا أو سلبيا.

وأهم شيء أن تضع المكتب بحيث يكون نظرك موجهة لشاشة الكمبيوتر وظهرك موجهة لباب الرفة حتى لا تفقد تركيزك في حالة مرور أي شخص أمام باب الغرفة.

بالظغضافة إلى ما سبق يجب أن يتوافر على مكتبك ورقة وقلم تستخدمهم في تدوين أي أفكار تخطر عليك حتى لا تنساها فبعض تلك الأفكار تكون جيدة وتطون قيمة للغاية مما يسمح لك بالتقدم في عملك أكثر وبالتالي الاستمرار في عملك عب الإنترنت.

لتصبح مدير موقع أفضل يجب أن تتصرف مثل المديرين

يجب عليك أن تجعل آخرين يقوموا ببعض الأعمال التي تعتبر مملة بالنسبة لك وإنفاق بعض الأموال في ذلك، هذا يجعلك تتفرغ للأمور الأكثر أهمية بالموقع مثل إعداد المحتوى، شكل الصفحة الرئيسية وغيرها من الأعمال التي تؤثر على نجاح موقعك.

تحديد أهدافك قبل البدء في العمل

عندما تقوم بإنشاء موقع أهم شئ يجب أن يكون لديك هدف، وجود الهدف يجعلك تستمر فكلما أصابك حالة من الملل تستطيع التغلب عليها فورا عندما تتذكر هدفك الأساسي.

هدذك تستطيع تحقيقه من خلل عدة أسئلة تسألها لنفسك، تلك الأسئلة بإجابتها تحصل على هدفك الذي يجعلك تنشئ موقع إلكتروني وتديره بكفاءة عالية.

 

Leave a comment