عقوبات جوجل..تعرف على طرق معرفة حظر جوجل لموقعك

عدة طرق لاختبار موقعك من عقوبات جوجل

 

ان تعرض موقعك عقوبات جوجل و تم حظره نهائيا في نتائج محرك البحث, فيجب عليك ان تقوم بإستعادة موقعك في الحال ولكي يجب عليك ان تقوم بالكشف على موقعك الذي تعرض لعقاب جوجل واستعداده مرة اخرى.

 

فمن المعروف ان جوجل تترك فاصل زمني بين التحديث الاول والتحديث الاخر وبذلك يمكنك معرفة سبب تراجع موقعك بشكل اسرع, لكن عندما يتم اطلاق عدة تحديثات متتالية بدون فاصل زمني تعتبر هذه المشكلة معقدة بحد ذاتها.

 

فنحن نعرف ان اضرار التحديثات لا تظهر في نفس توقيت اطلاق التحديث وهذا هو ما يسبب الحيرة في عدم معرفة سبب المشكلة وربما لا تكون المشكلة ناتجة عن التحديثات فربما هناك سبب اخر, فالعديد من الذين يملكون مواقع في جوجل عندما يضعون افتراضات حول سبب هذه المشكلة فإنهم في الواقع يضعون حلول ليس لها علاقة مما ادى إلى زيادة المشكلة بشكل اكبر.

 

فهناك توجد افضل الطرق لكي تعرف السبب الرئيسي وراء تعرض موقعك لعقاب جوجل فمن هذه الطرق هي:

 

1- يجب عليك اولا ان تقوم بتحديد و معرفة العقوبة من خلال لوحة أدوات مشرفي المواقع أو من خلال متابعة أجدد تحديثات أشهر خوارزميات جوجل.
2- SEOMoz يعتبر من المواقع المميزة والمفيدة جدا في حل مشكلة العقوبة لآنه يحتوي على كافة التحديثات الرئيسية بالإضافة إلى تاريخ التحديث مع بعض المعلومات الاضافية حول التحديث.

3- أدوات مشرفي المواقع هي أداة مجانية من جوجل يمكنك استخدامها لجمع الروابط الخلفية لموقعك فقط بالذهاب الى Search Traffic’ > ‘Links To Your Site’ فمن خلال هذا الرابط سوف تكتشف كل الأخطاء و المشاكل التي يواجهها الموقع.

4-  طريقة Mozcast فهي أداة مميزة ومن الادوات الشائعة في كشف حلول العقوبة لدي أي موقع فإنها تعلن عن الاضطرابات في ترتيب نتائج البحث عالميا من حيث الطقس, وارتفاع درجة الحرارة، والمزيد من التغييرات العامة في اي يوم, فتعتبر هذه الأداة من الوسائل الممتازة من اجل حل هذه المشكلة وفي الوقت الحالي.

5-  أداة البطريق هذه الاداة من الادوات المجانية في الكشف عن أي عقوبة تقتحم اى موقع فمن خلال هذه الاداة تستطيع ان ترى كيف أثرت تحديثات جوجل علي زيارات موقعك الطبيعية, فمن المعروف ايضا انها أقوى الاداة المشهورة كما أنها تسمح لك بمشاهدة تقرير عن كل فترة زمنية محددة، والمقارنة بين صفحة وصفحة اخري داخل موقعك وبين الكلمات وبعضها , كما انها تتميز بأنها يمكنك تضمين واستبعاد صفحات محددة أو كلمات مفتاحية بحيث انه يمكنك ان تصل الى افضل نتيجة.

6-  فحص الروابط الخلفية أو الخارجية فبعد جمع الروابط الخارجية تأتي العملية الصعبة و المتعبة ايضا خصوصا ان كنت لا تتوفر على حساب مدفوع على MOZ فيجب عليك القيام بفحص كل المواقع يدويا ومن خلال ذلك يجب عليك معرفة المواقع أو الروابط السيئة السمعة و المواقع التي ليست لها علاقة بموقعك.

وبمجرد الانتهاء من معرفة جميع المشاكل التي تؤدي إلى حدوث عدة عواقب لموقعك فيجب عليك بعد ذلك ان تقوم بالبدء في تحليل سبب المشكلة.

تذكر أن علاقة انخفاض نسبة الزيارات من محرك البحث جوجل اثناء تحديث خوارزمياته لا يعني بالضرورة أن التحديث هو السبب، على سبيل المثال فربما يكون تم اختراق موقعك او ان السيرفر المستضيف موقعك يحتوي علي ملفات خبيثة.

 

Leave a comment