جوجل Search Console تضيف INP إلى تقرير Core Web Vitals

تضيف جوجل Search Console تقارير مشكلات INP إلى تقرير Core Web Vitals لمساعدتك على الاستعداد للتغييرات القادمة في آذار (مارس) 2024.

يوجد أربعة مقاييس مهمة تتعلق بأداء موقع الويب: LC) (largest contentful paint) ، و FID (first input delay) ، و INP (interaction to next paint) ، و CLS (Cumulative Layout Shift).

يشير LCP (وهو من المقاييس القديمة) إلى الوقت المستغرق لعرض أكبر عنصر محتوى على الشاشة عندما يطلب المستخدم عنوان URL. عادة ما يكون هذا العنصر عبارة عن صورة أو مقطع فيديو أو جزء كبير من النص. يعد LCP أمرًا بالغ الأهمية لأنه يحدد مدى سرعة إدراك الزائرين لتحميل عنوان URL. في التقرير ، تمثل LCP للمجموعة الوقت الذي تستغرقه 75٪ من الزيارات إلى عنوان URL في المجموعة للوصول إلى حالة LCP.

يقيس FID (وهو من المقاييس القديمة) الوقت بين تفاعل المستخدم الأول مع الصفحة (مثل النقر فوق ارتباط أو النقر فوق زر) واستجابة المستعرض لهذا التفاعل. إنه مهم بشكل خاص على الصفحات التي يحتاج المستخدمون فيها إلى تنفيذ إجراءات ، حيث يمثل FID التأخير قبل أن تصبح الصفحة تفاعلية. في التقرير ، تشير المجموعة FID إلى أن 75٪ من الزيارات إلى عنوان URL في هذه المجموعة كانت لها قيمة مساوية للقيمة المعروضة أو أفضل منها.

يقيِّم INP (وهو من المقاييس الجديدة ) الاستجابة الإجمالية للصفحة لتفاعلات المستخدم من خلال ملاحظة الوقت الذي تستغرقه الصفحة للاستجابة للنقر والنقر ولوحة المفاتيح خلال زيارة المستخدم. يتم تحديد قيمة INP النهائية من خلال أطول تفاعل لوحظ ، باستثناء القيم المتطرفة. تشير قيمة INP الأعلى إلى صفحة أقل استجابة. تشير المجموعة INP في التقرير إلى أن 75٪ من الزيارات إلى عنوان URL في هذه المجموعة كانت لها قيمة مساوية للقيمة المعروضة أو أفضل منها.

يقيس CLS(وهو من المقاييس القديمة) إزاحة التخطيط التراكمي الناتجة عن التحولات غير المتوقعة في التخطيط التي تحدث أثناء العمر الافتراضي للصفحة. إنه يحدد إجمالي درجات إزاحة التخطيط الفردي ، حيث يشير الصفر إلى عدم وجود تغيير وتشير الأرقام الأكبر إلى مزيد من التحول في التخطيط. يمكن أن تؤدي تغييرات التخطيط أثناء تفاعلات المستخدم إلى تكوين انطباع سيئ لدى المستخدم. تمثل مجموعة CLS المعروضة في التقرير أدنى فئة CLS شائعة لـ 75٪ من الزيارات إلى عنوان URL في المجموعة.

توفر هذه المقاييس رؤى قيمة حول أداء الموقع وتجربة المستخدم ، مما يساعد مالكي مواقع الويب والمطورين على تحسين صفحاتهم لتحسين سرعة التحميل والتفاعل والاستقرار البصري.

#osoul_seo

Leave a comment