تحليل الكلمات المفتاحية أهم خطوات السيو

تحليل الكلمات المفتاحية أهم خطوات السيو

تحليل الكلمات المفتاحية السيو يتغير مع كل تحديث يقوم به جوجل, مما لاشك في أن تلك التغيرات جوهرية لأي حملة سيو, كما انا العبارات المفتاحية هي التي تستهدف بها الصفحة الرئيسية للواجهة لكن بالنسبة تحليل الكلمات المفتاحية هل تحافظ علي اختيار الكلمات المفتاحية ؟ . لقد تعلمنا قديما في المدرسة اثناء الصغر المفاهيم الأساسية في البحث عن الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية التي لا يمكن أن ننساها, ومن الكلمات الرئيسية في البحث في جوجل مثلا تأجير سيارات في دبي, تأجير سيارة في دبي, فعند البحث ننتظر جوجل لكي يعرض لنا ماتم بحثه من مقترحاته.
ولكي يتطلب البحث عن الكلمة الافتتاحية يجب عليك التعرف على بعض الخطوات التالية, الخطوة الاولى هي الطريق الكامل الي عمل عصف ذهني للحصول علي أفكار بالكلمات المفتاحية – انظر كيف يمكن في نيتش جديد تأسيس منهج للحصول علي ضعف الأفكار من الكلمات المفتاحية , و للحصول علي قوائم من الكلمات الغنية بالأموال لحملتك في السيو, اما الخطوة الثانية وهي قد تكون صادره جديدة وافرة بالكلمات المفتاحية للذهاب وراء جوجل بلانر, كما يجب عليك التعرف على لماذا ليس جوجل مصدر كافي للحصول علي قائمة من الكلمات المفتاحية و تعرف علي الادوات الجديدة التي يمكنك ان تستخدمها.
تحليل الكلمات المفتاحية كما وجدنا بالفعل طريقة جديدة فعالة ومن هذه الطريقة نقوم باختيار الكلمات المفتاحية التي تمكنك من ان تقوم بتحقق الأموال ومنها ان تنظر الى حجم البحث فيمكن أن يضللك وتعرف علي معيار تحديد جودة الكلمات المفتاحية ايضا, كما ان الطريقة الغير مستخدمة في تحليل المنافسة اثناء البحث علي الكلمات المفتاحية .
Rank Tracker اداة قوية للحصول علي اقتراحات من الكلمات المفتاحية و تحليلها أوتوماتيكياً. هذه الأداة تحتوي علي 16 ألية للحصول علي كلمات مفتاحية تمكنك من معرفه المنافسة علي كل كلمة .
Website Auditor هذه الأداة تمكنك من فحص و مقارنة ما تفعله و ما يفعله منافسيك في التحسين الداخلي(أون بيج) سيو .
كما قمنا بجمع الافكار حول تحليل الكلمات المفتاحية وذلك عن طريق استخدام نيتش فكانت الكلمات المفتاحية لدى اغلب الاشخاص هي ان يقومون بالتفكير في الكلمة الافتتاحية الرئيسية المتعلقة بمجالهم اى النيتش الخاص بهم ثم يقومون باختيارها, حيث قاموا بوضع الكلمة المفتاحية الخاصة بهم, حيث ان كلمة Google Keyword Planner يقومون بعمل محتوي بالكلمات المفتاحية التي وجدوها في قائمة, كما ان هذه التقنيات برهنت علي انها لم تعد فعالة بالحد الكافي وتجعلك تترك مئات الكلمات الرئيسية المربحة وتركز علي الكلمات التي يركز عليها الجميع.
الطرق الحديثة التي من خلالها تقوم بالحصول على الكلمات المفتاحية وهي عن طريق التركيز على النيتش اكثر من التركيز على الكلمات المفتاحية فعلى سبيل المثال ايضا ان شخص يبحث مثلا على الاثاث المكتبي فمن الاحتمال ان يكون مهتم بالجدران وديكوراتها وتقسيمات للمكتب وأجهزة الكمبيوتر والمعدات المقتنية ومكاتب الاستقبال واكسسوارات المكتب وكل ما يتعلق بالمكاتب, ومن المصادر المتعددة والكثيرة في الحصول على كلمات النيتش الذي بنيت على اساس كلمات مفتاحية وهي البحث المرتبط في موقع جوجل وبينج وياهو وغيره من المواقع الاخرى.

 

حيث يقوم جوجل بعمل اعادة تكملة تلقائية للكلمات وتقوم بعمل اقتراحات تلقائية على عكس باقي المحركات البحثية, وفي المنتديات في جوجل يمكنك البحث عنها عن طريق كتابة الكلمة المفتاحية, ومن اجل جمع افكار بالكلمات المفتاحية ذات احترافية افحص مواقع المنافسين و مدوناتهم, ان تكون قادر على جمع كلمات كثيرة

 

Leave a comment