ما هي أهمية الوسوم في السيو ؟

ما هي اهمية الوسوم في السيو ؟

هل للوسوم تأثير في السيو ؟

هل للوسوم تأثير في السيو ؟
هل للوسوم تأثير في السيو ؟

مرحباً بك عزيزي القارئ نحن بصدد سرد سؤال و إجابة عن ماهي الوسوم ومدي أهمية استخدام الوسوم بمعني ما هو معنى الوسوم هل هناك فائدة فعلياً من استخدام الوسوم ام لا ؟ هل تؤثر في السيو ام لا ؟

يسأل ديفيد كيرالس ويقول اننا نسعي الي توحيد الوسوم الخاصة بنا بين المحررين و بين الكتاب , و نحن نحاول كتابة قائمة من الوسوم للاختيار من بينهم , و سنقوم بألزام الكتاب و المحررين بعدم اضافة أكثر من 10 وسوم في التدوينة الواحدة . كما أننا بصدد الذهاب لمنصة جديدة و قد حدننا ثمانية أقسام التي سوف يكون لكل قسم منها صفحة هبوط بداخل قسم الاخبار .

لذلك أريد أن اعرف ما هي الوسوم هل الوسوم في المدونة لها أي تأثير علي السيو إلي الأن ؟ هل هي فقط تساعد المستخدم لايجاد المقالات الاكثر شعبية , او هل إنشاء وسوم للمقال يساعد علي تحسين نسبة الظهور الطبيعي للمقال في البحث ؟

مع توحيد الوسوم , انا اريد التأكد من أننا نقوم بإختيار الوسوم الاكثر نفعاً و الاكثر فعالية و إرتباطاً , و أحس بالتضارب عندما افكر في تحسين تجربة المستخدم و تهيئة الموقع لمحركات البحث , و من وجه نظري أري أن إنشاء وسوم في تدوينات عليها بحث عالي , تساعد في الوصول إلي لعقل جوجل و تحقق الارتباط بين التدوينة و الوسم إضافة لحب باقي محركات البحث للوسوم .

لكن علي النقيض شكل التاج “الوسم” http://freshome.com/tag/home-protection/ ” لا يمت لتحسين ظهور الموقع في محركات البحث بأي صلة . لذلك سؤالي الأخر هو :

هل يتسحق الوسم لعمل له عدم فهرسة “Noindex”  بالموقع  وفي ملف ال robots.txt   ام ماذا يجب ان افعل ؟

أنا مهتم بأن أري الاقتراحات و المعتقدات الخاصة بكم .

4273447

يرد ديمتري كاستوف مرحباً ,

هناك شيء انا متأكد منه , وهو أنه لا يتوجب عليك ابداً حظر فهرسة الوسوم في ملف الروبوتس , هذا السلوك لن يساعد وهذا مؤكد .

بالنسبة للتصدر الطبيعي في نتائج البحث , في خلال الفترة التي عملت فيها في شركة التسويق الالكتروني , رأيت بعض الحالات مثل تصدر الوسوم لبعض الكلمات الطويلة , لذلك فأنا أرجح ترك بعض الوسوم , لكن دعني أقول لك أن الهدف من الوسوم هو تحسين تجربة المستخدم و مساعدة المستخدم أولاً لذلك لو أمكن  أجعل الوسم مهيأ لمحركات البحث . و أيضاً عشرة وسوم في التدوينة الواحدة عدد كبير , فأنا أؤمن بأن العدد الطبيعي للوسوم بالتدوينة هو أثنان او 3 أو اربع وسوم .  أتمني أن يكون ذلك أفادك .

4038025

يرد دايفد بتلر مرحباً دايفد كيرالس بك أنا أتعارض مع ديمتري , ففي موقعي المتخصص في الاخبار أنا  لدي أكثر من 14 الف مقال , و أضفت وسم ال “noindex” إلي كل الوسوم أكثر من ألفين وسم , و بعد ذلك حظرت كل التاجات “الوسوم” من ملف الروبوتس منذ عدة أشهر بعد أن قام محرك بحث جوجل بالزحف إلي الموقع و بعد ذلك حذفتهم كلهم من الفهرسة .

السبب في حذف و منع الوسوم من محركات البحث بشكل عام هو أن الوسوم لا توفر أي شيء مميز علي الأطلاق أو أي قيمة كبيرة ,بالمقارنة مع باقي الصفحات في الموقع ,وهي قد تستهلك عدد كبير من رصيد الارشفة في موقعك .وذلك عن الطريق الزحف و فهرسة الصفحات الاقل قيمة كالوسوم و ترك مثلاً صفحات الهبوط التي تقوم بإنشائها .

بالنسبة لموقعي رأيت أن بنسبة ثلاثين بالمائة زادت نسب الزيارات فية بعد أن قمت بما سلف ذكرة .

الوسوم ما زالت مفيدة لبعض مديري المواقع , لكنها غير ظاهرة في البحث بشكل كبير و هذا يعني ان محركات البحث أصبحت تزحف و تفهرس الصفحات التي نريد أن نراها,لذلك أرجح عدم تضيع وقت عناكب محركات البحث بالزحف إلي الالاف من صفحات الوسوم . بشكل عام ,انا لا اتوقع بأي حال بأن الوسوم تساعد في تحسين نتائج البحث.

إذا كنت تعتقد بأن إنشاء وسم سيساعدك في السيطرة علي كلمة طويلة و تأتي لك بالزيارات , يمكنك أن تكتب مقال بشأن هذا الموضوع , و أنا أضمن بأن  المقال سيؤدي بشكل أفضل من الوسوم .

تحياتي لك .

اهمية الوسوم في السيو ؟؟ دعونا نتعرف الأن علي وجهه نظر جايمس !!

224692

يرد جايمس قائلاً أنا أرجح عدم فهرسة الوسم في مدونتك أو موقعك ,لأن المنافع التي قد تأتي من الوسوم محدودة بشكل واضح .

استخدام الوسوم ليست فكرة سيئة , و هي قد تساعد في ضبط القسم الذي تسعي إلي استهدافة و السيطرة عليه .

ايضاً تلك الصورة مثال رائع للمقارنة بين الاقسام و بين الوسوم كما يمكنك مراجعة كيفية ضبط المدونة من هنا .

الفرق بين الوسم و القسم
الفرق بين الوسم و القسم
في الاقسام : 
  • يعد القسم هو المكان الذي تتجمع اسفلة المواضيع القريبة الصلة من بعضها .
  • يمكن عمل من 7 الي خمسة أقسام بالموقع مع ضمان تنزيل مواضيع بهما
  • يفضل استخدم وسم Index, default
  • لا تستخدم اسم القسم uncategorized في رئيسية الموقع
في الوسوم :
  • يستخدم في ضبط مسار التدوينة في القسم المخصص لها
  • يمكنك استخدام عدد لا نهائي من الوسوم
  • عادة يفضل استخدم أمر NoIndex مع الوسوم
  • لا تضع الوسوم في صفحة الموقع الرئيسية

هذا ويتضح ان جايمس ميال إلي عدم أرشفة الوسوم , لأنه وضح في الجدول و الصورة الواضحة أعلاه أن الوسم يجب أن يتم عمل له “Noindex” و بالتالي أهمية الوسوم في السيو لدي جايمس ضئيلة وهي وجهه نظر تحترم .

هل للوسوم أهمية في دفع موقعك لمقدمة نتائج البحث ؟؟ هيا بنا نتعرف علي وجه نظر أندي !!

106081

يقول أندي أضم صوتي لعدم أرشفة الوسوم .تخدم الوسوم بشكل ضئيل جداً و غير حقيقي في تحسين السيو بالموقع ف اهمية الوسوم في السيو بالنسبة لأندي ضئيلة , إضافة الي تسبيبها للصداع المستمر أكثر من أي شيء , انا لا اريد إطلاقاً رؤية الوسوم و جعلها تتنافس مع الصفحات الداخلية الاساسية الموجودة في الموقع والتي تحمل المعلومات التي أريد الناس رؤيتها . لذلك أنصح بإستخدم الوسوم لكن لست مع محاولة أرشفتها .

وجهه نظر مؤسس مدونة أصول السيو “أحمد عادل”: أري أن من الجيد استخدام المرونة فأنا مع استخدام الوسوم مع تحسينها و ضبط السيو فيها بحيث تساهم في تحريك الروابط الخاصة بالموضوع في البحث لأني أري أهمية الوسوم في التأثير علي السيو الخاص بموقعك, لكني لست مع فكرة عمل وسوم عامة و إجبار المدونين علي استخدام وسم محدد سلفاً فكل هذا لن يولد إلا نتائح ثابته , كما أنني مع ضرورة إنشاء وسوم خاصة لكل تدوينة يتم إنشاؤها , هذا و أيضاً لتجنب الصداع كما ذكر الأستاذ أندي في حالة طغيان و إحتلال الوسم لنتائج متقدمة تتفوق علي الرابط الاصلي الخاص بالمقال يمكن في تلك الحالة استخدام عمليات التحويل وبهذا الشكل سينال الموضوع الاصلي الحظ الذي ناله الوسم و بذلك ستنتهي المشاكل .

وجهه نظرك ! نحن في حاجة لرؤية وجه نظرك لكي يستفاد الجميع فربما تضع حلاً وافياً يعالج مشكلة دايفد 🙂 كنت مع اهمية الوسوم في السيو أتمني لك التوفيق .

Show Comments (4)