كيفية البحث عن الكلمات المفتاحية واختيارها

طرق البحث عن الكلمات المفتاحية وكيفية اختيارها

البحث عن الكلمات المفتاحية واختيارها
البحث عن الكلمات المفتاحية واختيارها

البحث عن الكلمات المفتاحية كان يتم الاعتماد في الماضي علي العديد من محسنات المحركات البحثية ، من خلال إضافة الكلمات المفتاحية بغزارة في صفحات الموقع ، والهدف من ذلك هو الحصول علي نتائج بحث جيدة ، ولكن في الآونة الأخيرة تغيرت هذه الطريقة ، ومن أجل ذلك فلكي تنجح في الوصول إلي ترتيب في استكشاف جوجل يجب الاهتمام بنوعية الموضوعات التي تطرحها في صفحات الموقع ، ويعتبر الاعتماد علي التقنيات الحديثة في البحث عن الكلمات الأساسية ، من أفضل الحلول للحصول علي المحتوي الفريد بأسلوب مدروس ومنهجي علي الصفحات الخاصة بالموقع الالكتروني الخاص بك  .

وقبل أن نسترسل في الحديث علي الطرق التي نحصل من خلالها علي أفضل الكلمات الأساسية  من أجل استخدامها في المواقع ينبغي التعرف علي بعض المصطلحات :

محركات البحث : 

المحركات البحثية تعتبر هي البرنامج الذي يبحث ويحدد العناصر التي تتواجد في قاعدة المعلومات ، والتي تتلاءم مع عبارات أو الكلمات أو الأحرف التي يحددها المستخدمين في البحث ، وتستخدم من أجل الوصول إلي مواقع بعينها علي شبكة المعلومات (الانترنت) .

البحث عن الكلمات المفتاحية يوجد العديد من المحركات البحثية التي يتم الاعتماد عليها مثل ياهو وجوجل وبنج ، ويوجد في المقابل الكثير من المواقع التي تتناسب مع هذه المعايير ، وتقوم بنفس المهام المطلوبة مثل أمازون والفيس بوك ، بالإضافة إلي البحث الصوتي في الهواتف المحمولة إلي ما غير ذلك .

الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية : 

الكلمات المفتاحية تعني كل عبارة أو كلمة يتم كتابتها من قبل المستخدمين في خانة البحث الخاصة بالمحركات، فعلي سبيل المثال في حالة  الرغبة في تحميل برنامج خاص بتصميمات موقع ما فأننا سوف نقوم بكتابة ( برنامج …. ) في خانة البحث حيث أن عبارة ( برنامج ….. ) في تلك الحالة تكون هي الكلمة المفتاحية .

إن استعمال الكلمات المفتاحية هي التي تساهم في شرح الخدمات والمنتجات التي يقوم الموقع بتقديمها إلي جميع المستخدمين ، وكذلك المحركات البحثية .

حجم البحث الشهري :monthly search volume

البحث عن الكلمات المفتاحية يعتبر حجم البحث الشهري أحد العوامل الرئيسية التي تساعد في الحصول علي كلمات مفتاحيه جيدة ، وهو يعني المتوسط لعدد مرات البحث عن كلمة مفتاحيه خلال مدة شهر معين .

في حالة ما إذا كنت خبير في سلعة أو خدمة فإن ذلك يتيح لك أن تصبح من الموردين في ذلك النشاط ، غير أن ذلك لا يعني استخدام المصطلحات التي تخص هذا النشاط من أجل بيع الخدمات والمنتجات

، لكن الحجم الخاص بالبحث الشهري يساهم في تحديد الكلمات المفتاحية التي ستجعل العملاء والمستخدمين يبحثون عنك للحصول علي حاجاتهم ، فمثلاً إذا كان لديك شركة للملابس الرجالي وتريد كلمات رئيسية ولتكن ( بنطلون رجالي ) أو ( سراويل رجالي ) ، ورغماً عن أن تلك الكلمتان تصفان السلعة التي تقوم بتقديمها بشكل دقيق ، إلا أنهما في حالة استخدام طريقة msv نجد أن كلمة سراويل رجالي يتم البحث عنها في الشهر أكثر فهي كلمة شائعة الاستخدام  عن كلمة بنطلون رجالي ، لذلك فاحتمالية البحث عنها وإيجادها من قبل المستخدمين أكثر من البحث عن بنطلون رجالي .

;كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية ؟؟ :  

1 ـ يتم الدخول إلي حساب خاص بك في جوجل ادووردس.

2 ـ بمجرد أن تسجل الدخول لمخطط الكلمات المفتاحية سوف تتمكن من الوصول إلي الكلمات التي تريدها من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة .

او يمكنك الدخول إلى الروابط التالية لمعرفة الكلمات المفتاحية : 

https://ads.google.com/home/tools/keyword-planner/

https://search.google.com/search-console/

يجدر الإشارة أيضاً إلى برنامجRank Tacker في تسهيل مهمة البحث عن الكلمات المفتاحية ، وبلا شك يمكنك قراءة المزيد عن طرق إختيار الكلمات المفتاحية فهو يعتبر مرجع ومكان هام لاكتساب منه المعرفة ومعرفة المزيد عن الاسرار الخفية الموجودة في مجالك الذي تعمل فيه وماذا يبحث الباحثون وعن ماذا يكتب المنافسون وماذا يريدون وكيف يصلون إلى مرادهم .

Leave a comment