هل يؤثر التشغيل التلقائي للفيديو على جهود السيو؟

هل يؤثر التشغيل التلقائي للفيديو على جهود السيو تحسين محركات البحث؟

يسأل أسبرنت
في الوقت الحالي ، يحتل موقعنا المرتبة الرابعة في الصفحة الأولى ، لكننا لاحظنا أن أحد المنافسين الذين نراقبهم لديه مقاطع فيديو تشغيل تلقائي طويلة على مواقعهم ونتساءل عما إذا كانت عاملاً جيدًا أم سيئًا؟
هل يؤثر التشغيل التلقائي للفيديو على جهود السيو؟
هل يؤثر التشغيل التلقائي للفيديو على جهود السيو؟

أي معلومات تود مشاركتها ستكون رائعة.

شكرا

يجيب كيفين بودزينسكي

وفقًا لجوجل جون مولر “لا”. ومع ذلك ، قد يكون ارتداد المستخدمين بسببهم عاملاً سلبيًا للسيو (تحسين محركات البحث) (حتى لو تم كتم صوت مقاطع الفيديو).

بعض المواقع لديها معدل ارتداد مرتفع (مثل – المدونات). قد تكون المشكلات الأخرى المعنية هي وقت التحميل وإمكانية الوصول للمحتوى المبحوث عنه وما إلى ذلك.

لذلك اذا كنت مكانك سأقوم بإجراء اختبار a / b مع تسجيل الجلسة والسماح للمستخدمين باتخاذ القرار.

يجيب احمد عادل مؤسس اصول السيو
أرى من وجهه نظري المتواضعه انه من غير اللازم في الاصل وضع الفيديو في داخل الصفحة بشكل مباشر لأن هذا من شانه إثقال الصفحة وسيكون من العسير تحميل الصفحة في وقت سريع مما سيؤثر على معايير Core Vitals .

كما انه في حالة رغبتك في زيادة عدد  المشاهدات على الفيديو فحينذ يمكنك إتباع طرق أكثر إحترافية دون اللجوء إلى كتم الصوت ولا إلى تصغير الفيديو ليكون غير قابل للظهور والإيقاف ، والتقنيات الغير شرعية الأخرى .

يمكنك عمل خطة بسيطة لجمع الكلمات المفتاحية المتعلقة بالفيديو الخاص بك .. ثم يمكنك بعد ذلك كتابة نص فريد من المحتوى ويمكنك وضع الوصف أسفل الفيديو والمتضمن للكلمات المفتاحية التي اخترتها .

كما أوصيك بأن تحسن إختيار الصورة البارزة والمصغرة والمعبرة عن الفيديو لأن في بحث الفيديو ستظهر الصورة وستكون هي طوق النقر للفيديو عند ظهورة امام المشاهد .

غني عن البيان ان عنوان الفيديو من شانه ان يحفز المشاهد على النقر في حالة رؤية الفيديو سواء في نتائج البحث العادية في جوجل او في داخل اليوتيوب .

لذلك تمهل في اختيار العنوان وضع الكلمة المفتاحية الأكثر بحثاً ضمن العنوان حتى تكسب أرض جديدة وتحقق إنتصاراً بالتواجد في الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً  .

حظا طيبا وفقك الله!

مفالات ننصحك بقرائهتا :