مات كاتس : كيف تحسب جوجل الروابط المتشابهة على الصفحة

مات كاتس : كيف تحسب جوجل الروابط المتشابهة على الصفحة

اطلق مات كاتس زعيم قسم البحث المزعج في جوجل فيديو عصري على قناة أدوات أصحاب المواقع على اليوتيوب وذلك لاجابة سؤال بخصوص نمط احتساب جوجل لنفس الرابط على صفحة واحدة و هل يتجاوز كلا الرابطين من ترتيب الصفحات وكيف تتعامل جوجل مع وجود مرساة نص مختلفة على كل رابط فان هذا يعتبر سؤال جميل كنا ننتظر أن نحصل على اجابة له منذ وقت طويل وبالرغم من اننا كنا مقتنعين بأن الطريقة الصحيحة في بناء الروابط الخلفية هي عدم توالي الروابط بذات الصفحة لأن ذلك لم يعود علينا بالفائدة بعد العديد من التجارب.

يجيب زعيم قسم البحث المزعج في جوجل كاتس عن هذه النقاط بطريقة مختصرة كالتالي :

1- بخصوص لمرساة النص لم تكن اجابة مات كاتس جلية كثيراً حيث قال قد تختلف مرساة النص مع مرور الوقت واضاف آخر مرة تم تبدل الخوارزمية المتعلقة بها كان في عام 2009، فكانت تحسب فقط مرساة النص من الرابط الأول.

 

2- أفاد إن ذلك قد يتحول مع مرور الوقت وقال في الواقع قد لا تكون هذه الطريقة التي نعتمد عليها تلك اللحظة. وهذا يعني انة إذا كان لديك اثنين من وصلات إلى نفس الصفحة من صفحة معينة ولكن مرساة النص في الرابط الأول قد تختلف عن الرابط الثاني فإن جوجل في عام 2009 استخدمت مرساة النص في الرابط الأول هذا التأكيد من جوار جوجل الذي جاء متأخراً بعض الشيء قد كانت موز قد أكدته MOZ في تقرير خاص في عام 2008.

 

300x158 - مات كاتس : كيف تحسب جوجل الروابط المتشابهة على الصفحة

 

3- الذي اثبت أن جوجل احتسبت الرابط الأول في الصفحة بينما أهملت الرابط الثاني وهذه صورة توضيحية لما نتحدث عنة أكثر فأكثر حيث يتوضح لنا ان ما تفضله جوجل هو الممارسات الطبيعية نعم، لا داعي لإضافة رابطين في نفس الصفحة لنفس المقر فهذه ممارسة غير منطقية وما تبحث عنه جوجل هو المنطق في بناء مواقعنا الخاصة.
4- بخصوص نفس الرابط المكرر على الصفحة أجاب كاتس قائلاً ترتيب الصفحات يعتمد على تصنيف جميع الروابط على الصفحة، لكن قد يعود لاحتساب الرابط الأول في حال تكراره على اساس الصفحة الأصلية.

5- قد يتم اعتبار أية روابط يُقصد بها التلاعب في نظام ترتيب الصفحات أو ترتيب أحد المواقع في حصائل بحث Google جزءًا من حيل الروابط وانتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع من Google.

 

6- يشمل هذا أي سلوك قد يهدف للتلاعب بالروابط المؤدية إلى موقعك أو للتلاعب بالروابط الصادرة من موقعك في ما يلي أمثلة على حيل الروابط التي قد يمكنه أن تؤثر بالسلب على ترتيب أحد المواقع في نتائج البحث شراء أو بيع روابط قد تتجاوز نظام ترتيب الصفحات.

 

ويشمل هذا تبادل المال في في مقابل الروابط، أو المشاركات التي تحتوي على روابط؛ أو تبادل المنتجات أو الخدمات في في مقابل الروابط أو إرسال منتج “مجاني” لأحد الأشخاص في مقابل كتابته عنه وتضمين رابط تبادل الروابط المفرط (“ضع رابطًا إلى موقعي وسأضع رابطًا إلى موقعك أو عقد شراكة حصرية مع صفحات بهدف الربط المتبادل التسويق فوق منطقة واسع عبر المقالات أو حملات النشر عبر الضيوف ويكون ذلك من خلال روابط ذات نصوص مليئة بالكلمات الرئيسية استخدام البرامج أو الخدمات الآلية لإنشاء روابط إلى موقعك إضافة إلى ذلك هذا ذلك ويمكنه اعتبار الروابط التي لم يتم وضعها بشكل ملائم داخل النص أو مصادقتها من قِبل مالك المقر في إحدى الصفحات، والمعروفة باسم الروابط المخالفة، انتهاكًا لإرشاداتنا.