طرق الــ SEO الحديثة التي تؤدى إلي النجاح المضمون

طرق الــ SEO الحديثة التي تؤدى إلي النجاح المضمون :

يعتبر السيو بمفهومه الحالي هو تجربة ممتازة للمستخدم  حيث أنه لم يعد تحسين موقعك لمحركات البحث أهمية مثل الفترة الماضية ولكن يعتبر أهم شئ الآن هو زوار الموقع الخاص بك  فجوجل أصبح يستخدم زوارك من اجل التصويت لك  فإذا كان موقعك جيد فسوف تكون تجربة جيدة للمستخدم وبهذا جوجل سيقوم باستنتاج أن موقعك يضيف قيمة للزوار وعلي ذلك  الممارسات التي كنا نسير علي خطاها في الماضي لم تعد ذات فاعلية في الوقت الحالي لظهور عوامل جديدة اكتسبت الكثير من الأهمية .

طرق الــ SEO الحديثة التي تؤدى إلي النجاح المضمون

إن طرق الــ SEO الحديثة تتغير بشكل مستمر فبين الحين والآخر يقوم جوجل بوضع شروط وقواعد  جديدة من أجل تحسين جودة نتائج البحث وذلك لتقديم أفضل خدمي لمستخدم جوجل وعلي هذا فأن مهمتك كـمدون أو كمسوق الكتروني  هو أن تتابع وتتوافق مع تلك التحديثات و يجب التعامل مع تلك البيئة التي تتغير كل فترة  باعتبارها فرصة كبيرة في تحسين السيو بموقعك حني يصبح أكثر فائدة ويسهل تصفحه .

سوف نشرح المزيد من التفاصيل حول أفضل الممارسات الأكثر فاعلية في السيو الحديث التي يمكن أن تضمن لك نجاح الموقع وهي كما يلي :

ـ ومن أهم طرق الــ SEO الحديثة تجاوب موقعك مع الموبايل :

في الفترة الماضية كان جميع أصحاب المواقع  يتحدثون عن تحديث التوافق مع الموبايل عندما أضافت جوجل عامل التوافق مع الموبايل كعامل أساسي من ضمن خوارزميات الترتيب الخاصة بها بالإضافة إلي أنها لم تكتفي بذلك فقط بل أصبحت تتفنن بشتي الطرق في معاقبة تلك المواقع ومن ضمن تلك العقوبات أنها أصبحت تخبر مستخدمي المحمول أن الموقع غير متوافق مع هاتفك حتي تمنع المستخدم من  زيارة الموقع من عن طريق المحرك البحثي لها .

ويعتبر هذا  تغيير جذري من شأنه أن يكون أول شيء يجب أن تفكر فيه قبل بدء الموقع الخاص بك  هو كيف تجعله متجاوب مع جميع الأجهزة وهذه بداية في غاية الأهمية حيث أن هناك الكثير من الإحصائيات التي توضح الارتفاع في عمليات البحث من خلال الموبايلات المحلية.

ـ أصبح تحسين أداء السيو المحلى أهم من ذي قبل :

في الآونة الأخيرة تضاعفت عمليات بحث مستخدمي الهواتف الذين يبحثون عن أماكن بيع منتجات معينة.

هذه إحصائيات تضاعف عمليات البحث من خلال الهاتف المحمول وذلك يعني

انك حتى لو لم تبيع شئ ولكنك ستجد  فرصة كبيرة في الظهور في محركات البحث عن طريق عمليات البحث

ـ تعتبر البيانات المنظمة Structured Data هي الطريق الأسرع :

تمتلك محركات البحث بالكثير من المعلومات والبيانات على أكثر من شكل حيث تقوم عناكب محركات البحث بالزحف إلى اى صفحة على الانترنت ليصبح لديهم الكثير من البيانات المفهومة و زيارة عناكب البحث للصفحات الجديدة للحصول علي معلومات أكثر ، ثم تقوم تلك المحركات بعرضها في شكل الاسكيما  schemas  .

والاسكيما تعتبر وسيلة لوصف المحتوى الموجود في صفحة ما على شبكة الإنترنت ولكن بطريقة منظمة ويتم إضافة الأكواد الخاصة بالاسكيما عن طريق  أكواد  html والوظيفة الخاصة بهذه الاكواد هو إعطاء معلومات بشكل محدد عن الصفحات الخاصة بموقعك حتي تصبح أكثر جاذبية عند ظهورها في نتائج البحث.

للسكيما أنواع ومنها الذي يظهر علي شكل نجوم في البحث  و بالطبع يفترض فتح امكانية التصويت للزوار حتي لا يتعرض الموقع لاي شك من ناحية جوجل ، كما يوجد انواع اخري للسكيما يمكن التعرف عليها عبر زيارة هذا الرابط : https://schema.org/docs/schemas.html
Leave a comment