خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع

خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع

خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع  حتى تتجنب الوقوع في الفشل وأخذ وقت طويل حتى تصل للصفحات الأولى في محركات البحث، وحتى تستطيع أن تحصل على أكبر عدد من الزوار نقدم لكم خمسة نصائح ذهبية يقدمها لكم أحد مديري المواقع الشهيرة تلخص الأخطاء التي كان يقع بها وكيف يمكنك تجنبها.

5 advices for every webmaster - خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع
خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع

النصيحة الأولى: العمل على موقع واحد:

حسب خبرة مدير الموقع تحدث عن تجربته فيقول أنه عندما بدأ في الدخول في عالم الإنترنت والرغبة في الربح عن طريق جوجل أدسنس أنشئ الكثير من المواقع حتى يقدر على الحصول على أعلى ربح ممكن، ولكنه أكتشف بعد ذلك أنه مشتت ومواقعه لا تصل لمحركات البحث الأولى وكذلك يستطيع منافسيه الذين كانوا مهتمين وبكامل تركيزهم تخطيه في نتائج البحث والمواقع، لذلك اتجه بعد ذلك إلى التركيز في موقع واتحد فقط يركز فيه ويعطي أفضل محتوى وأفضل كلمات مفتاحية وبالتالي أصبح منافس وازدادت أعدا الزوار به وبالتالي أزداد ربحه من هذا الموقع أكثر من المواقع بكاملها.

خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع من هنا تكون النصيحة هي أن التركيز في العمل على موقع واحد يجعلك تحصل على الربح الذي تتمناه أو أكثر ويجعل موقعك يكبر أكثر ويظهر في النتائج الأولى في محركات البحث وهذا لأنك قمت  باختيار محتوى فريد من نوعه وباك لينك يجلب لك باك لينك أخر عالي الجودة.

النصيحة الثانية: جودة الباك لينك أهم من عددهم

أصبحت شركة جوجل تطور عام بعد عام من لوغاريتماتها وتعديلهم حتى تستطيع أن تتخلص من المشاكل، ونتحدث هنا عن الدومين الذي من خلاله تستطيع أن تحصل على باك لينكات كثيرة، فجوجل أصبحت تعطي أهمية لجودة الباك لينك بمعنى أن يتطابق مع محتوى التدوينة أو المقالة وكذلك الموقع المأخوذ منه الباك لينك.

مخلص هذه النصيحة أن الجودة أهم بكثير من العدد فلا يوجد وجه مقارنة من الأساس بينهم، فعليك أن تقوم ببناء باك لينكس بشكل عشوائي وعليك فقط أن تحصل عليها من مواقع قوية موثق بها من قبل جوجل وستجد أن ترتيبك يتحسن وسترى ذلك في وقت قصير للغاية.

النصيحة الثالثة: الإشارات الاجتماعية هامة ولكن ليس هذا كل شيء:

منذ ظهور الإشارات الاجتماعية social signals ويتوقع الكثير من جوجل أن تقوم جوجل بتطوير لوغاريتماتها حتى تواكب الإشارات الاجتماعية، ويعتبر هذا من السذاجة لأن شركة جوجل تعلم جيدا أنها في حالة تطوير لوغريتماتها لمواكبة هذا الأمر سيصبح من السهل التلاعب بالنتائج حتى نصل المواقع للصفحات الأولى من محركات البحث، فليس من المنطق أن تستبدل شركة جوجل الباك لينكس وعوامل الثقة بالإشارات الاجتماعية أي التويتات أو الإعجاب وعدده.

الإشارات الاجتماعية مهمة ولكن لا يمكن استبدالها بالباك لينكس لذلك يجب أن توجه اهتمامك الأكبر لبناء الباك  لينكس الموثوق بها من قبل جوجل وباقي جهدك يمكنك أن توجهه للإشارات الاجتماعية بفيس بوك وتويتر.

النصيحة الرابعة: كلما كان موقعك مميز كلما أصبح بناء الباك لينك أسهل:

خمسة نصائح مهمة لكل مدير موقع يجب أن تعلم جيدا أنه كلما كان موقعك مميز ويحتوي على مواضيع فريدة ومختلفة تستطيع بسهولة أن تحصد باك لينك كثيرة وبسهولة ومن المواقع التي يثق بها جوجل، ولا تحاول أن تخدع شبكات جوجل بإنشاء مواقع فارغة تحتوي على صور فقط ومواضيع قليلة فجوجل دائما يحاول تطوير لوغاريتماته للبحث عن أفضل محتوى.

وهذا لا يعني بأنه بمجرد إنشاء موقع ذو محتوى مميز ستسطيع أن تحصل على باك لينك كثيرة وإن كان هذا صحيح جزئيا في المحتويات العربية ولكن عندما تعتمد على استراتيجية المصادر وهي استراتيجية ممتازة وتطرح في حزمة LINKMAX تستطيع جني العديد من الباك لينكس القوية والتي تتعلق بمحتوى  موقعك.

النصيحة الخامسة: حاول أن تسبق جوجل بخطوة:

كلما ظهرت طريقة أو استراتيجية للعمل على الإنترنت وجني زوار يعمل جوجل دائما على منع هذه الإستراتيجية لذلك هناك نصيحة هامة يجب أن تطبقها وهو أن لا تطبق أي استراتيجية تقرأها في منتدى عام أو صفحة عامة فغالبا ما يقوم جوجل بوضع خطة أو تطوير لوغاريتماته لمنعها.

هذا لا يعني أنكافة الخطط الموضوعه على الإنترنت أو الصفحات العامة لا يمكنك استخدامها، ولكن المقصود هنا هي الاستراتيجيات والخطط المنتشرة للغاية، فجوجل تأتي بفريق من ناسا وحاملي شهادات الدكتوراه وكافة العباقرة الصغار حتى يقوموا بإيقافها.

وبالتالي حتى تستطيع تجنب صفعات جوجل القوية يجب دائما أن تسبقه بخطوة وإتباع استراتيجيات تجعلك متقدما.

 

 

Leave a comment