اشهار الموقع الالكتروني..أولى خطوات النجاح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سنعمل على توضيح كيفية اشهار الموقع الالكتروني ثم نستعرض معكم اليوم الخطة الأمثل لي تحقيق كفاءة قصوى من التسويق الالكتروني.

اشهار الموقع الالكتروني والتسويق له معنيان مرتبطين ببعضهما البعض.

  • التسويق الالكتروني: هو ترويج لمنتج أو أكثر بطريقة، و يقصد بالمنتج هنا هو الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت.
  • اشهار الموقع الالكتروني: هو عملية انتشار الموقع، واحتلاله الصدارة على الانترنت وزيادة المتابعين له.

نستطيع القول أن الخطة التسويقية للموقع الالكتروني جزء من التخطيط لإشهار الموقع الالكتروني.

يوجد الكثيرين من المتابعين ورواد شبكة الانترنت الذين يقصدونها من أجل التبضع من شراء لاحتياجاتهم أو البحث عن معلومة، وهم يشكلون نسبة قد تتجاوز 84%، فمنهم من يبحث أن سيارة، ومنهم من يبحث في دليل الفنادق، و البضع يبحث عن معلومات تفيده في استكمال بحثه.

 

أركان تحقيق الفائدة المرجوة من اشهار الموقع الالكتروني:

 

  • تحديد السلعة أو الخدمة المراد تسويقها.
  • انشاء الموقع الالكتروني المخصص لهذه السلعة أو الخدمة.
  • اختيار الاستراتيجية التسويقية وإدارتها وتنفيذها.

 

ونأتي لإيضاح كل نقطة على حدى، لمعرفة ما يجب عليكم فعله لإنجاح موقعك الالكتروني.

أولا-تحديد السلعة أو الخدمة المراد تسويقها:

يجب عليك كفرد كالهواة أو مجموعة أفراد كالمؤسسات أن يتم تقرير ما هو المنتج المراد عرضه على موقع شبكة الانترنت، مثال على تلك السلع أن تقوم واحدة من الأفراد بعرض بعض الأدوات المنزلية للبيع، أو شركة بيع الأجهزة المحمولة تعرض المنتج المراد بيعه، أو تقديم شركات السيارات لي خدمة عن طريق الموقع الالكتروني وهي خدمة الشكاوي أو المقترحات.

 

ثانيا- انشاء الموقع الالكتروني:  يجب إرجاء هذه الخطوة إلى المتخصصين في صناعة المواقع الالكترونية، فيجب اختيار تصميم مناسب، ذو خطوط وألوان تتصل بالمنتج أو الشركة المعلنة، اختيار أدوات تشجيعية لجذب رواد المواقع، و الدخول إلى هذا الموقع بيسر وسهولة دون تعقيد، انشاء موقع يتحمل الضغط الزائرين دون احداث مشاكل فنية، يجب التفرقة بين تصميم موقع خدمي لترويج السياحة في ماليزيا، وبين موقع لبيع ألعاب الأطفال من حيث التصميم والأمان، والبعد عن عرض مواد غير أخلاقية.

 

ثالثا- اختيار الاستراتيجية التسويقية وتنفيذها: وهو عادة طرح تساؤل: ماذا سنستخدم من الوسائل الدعائية للتسويق؟

 

  • سنستخدم الاعلانات بنوعيها مجانية أو مدفوعة الأجر في مواقع أخرى، تقدم الكثير من مواقع ع الانترنت فكرة التبادل الاعلاني بشكل مجاني، وخاصة إذا كان هناك تباين في نوع المنتجين، وهناك مواقع تتيح الاعلانات مدفوعة الأجر و ممكن أن تكون تقدم نفس السلعة أو مختلفة عنها.
  • سيتم ارفاق بعض رسائل البريد الالكتروني لي دعاية لموقعي الالكترونية أن يضاف دعاية مرفقة في البريد الالكتروني، أو البريد فينتشر موقعك بين الكثير من الأوساط.
  • سيتم الدخول لمحركات البحث كجوجل لنشر وتسويق الموقع الالكتروني، فبمجرد بحث المتواصل على الانترنت وبحثه عن كلمات (فيلا في موقع مطل على البحر) ستجد موقعك المميز الذي يهتم بالتسويق العقاري من المواقع المتصدرة، وخاصة إذا كان يتضمن أسعار المنتج وصور وخدمات ما بعد البيع.
  • التسويق الالكتروني عبر الرسائل الهاتفية القصيرة في رسالة مختصرة جذابة، إذا كنت تعاني من البرد أو الرشح عليك زيارة موقعنا الطبي والصحي أدخل على هذا الموقع الالكتروني.
  • يمكنك تقديم الدعاية التسويقية الكاملة من خلال مقابلتك الشخصية مع أصدقائك، وتبادل الحديث معهم عن موقعك ومزاياه وتخصصه وما يقدمه من منتجات.
  • توزيع الملصقات والنشرات الدعائية وكتابة المقالات للتعريف عن أهمية المواقع الالكترونية وإدراج موقعك بها فهذا يعمل على سرعة انتشار الموقع الخاص بك.

 

يجب عليك اتباع هذه الخطوات بدقة يعمل على تحقيق النفع والمكسب وزيادة العائد المادي لموقعك الالكتروني، واحتلاله الصدارة بين المواقع الالكترونية وعلى محركات البحث.