كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح

إعادة توجيه أو حذف الصفحة بالكامل 404 ولا 410؟

أول شيء عليك أن تتدرب عليه هو ما إذا كان المحتوى الذي حذفته له مكافئ في مكان آخر على موقعك أم لا. فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا قمت بنقر  الصفحة التي قمت بحذفها ، فهل ستكون هناك صفحة أخرى على موقعك تعطيني المعلومات التي كنت أبحث عنها؟ إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لمعظم أولئك الذين يتبعون الرابط ، فيجب عليك إعادة توجيه عنوان URL المحذوف إلى الصفحة البديلة.

كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح
كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح

بشكل عام ، أنصحك بإعادة توجيه الصفحة حتى عندما لا يستفيد منها سوى عدد قليل من الزوار.

المنطق بسيط: إذا كان الخيار هو إرسال  جميع  الزوار إلى صفحة “محتوى غير موجود” ، فهذا ليس بديلاً رائعًا أيضًا …

قم بإنشاء إعادة توجيه

هناك  عدة أنواع من عمليات إعادة التوجيه ، ولكن  إعادة التوجيه 301  هي ما يسمى بإعادة التوجيه الدائمة ، وهذا ما يجب عليك استخدامه عند إعادة توجيه عنوان URL للصفحة المحذوفة إلى عنوان URL آخر. يعني استخدام إعادة التوجيه 301 أن Google ومحركات البحث الأخرى ستعين قيمة الارتباط لعنوان URL القديم إلى عنوان URL الذي قمت بإعادة توجيه الزوار إليه.

حذف المحتوى بالكامل

إذا لم تكن هناك بالفعل صفحة بديلة على موقعك تحتوي على هذه المعلومات ، فعليك أن تسأل نفسك ما إذا كان من الأفضل حذفها أو الاحتفاظ بها وتحسينها بدلاً من ذلك. ولكن إذا كنت متأكدًا تمامًا من رغبتك في حذفه ، فتأكد من إرسال رأس HTTP المناسب:  “410 محتوى محذوف”.

 404 و 410 HTTP

الفرق بين عنوان 404 و 410 بسيط: 404 يعني “محتوى غير موجود” ، 410 يعني “محتوى محذوف” وبالتالي فهو أكثر تحديدًا. إذا كان عنوان URL يعرض 410 ، فإن Google تعرف بالتأكيد أنك قمت بإزالة عنوان URL عن قصد ، وبالتالي يجب عليها إزالة عنوان URL هذا من الفهرس في وقت أقرب بكثير.

في  Yoast SEO وحدة للتوجية التي تسمح لك بتعيين صفحات 410 . و  مدير إعادة توجيه  هو أداة مثالية للعمل مع إعادة توجيهاتك ، تلقائيا يطلب منك ما تريد القيام به مع URL عند حذفه أو تغيير  الرابط الثابت . بالطبع ، يمكنك تعيين أي نوع من إعادة التوجيه.

تكمن مشكلة تقديم 410 محتوى محذوفًا في أن دعم Google لها غير كامل. بالتأكيد ، ستحذف الصفحات التي تخدم 410 من فهرسها بشكل أسرع ، لكن Google Search Console ستبلغ 410s ضمن أخطاء الزحف “غير موجود”  ، تمامًا مثل 404. لقد اشتكينا إلى Google من هذا عدة مرات ولكن لسوء الحظ ، لا يزال يتعين عليهم إصلاحه.

كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح ؟

كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح
كيف تحذف صفحة من موقعك بشكل صحيح

أضرار جانبية عند حذف صفحة

عندما تحذف مقالة أو صفحة واحدة أو أكثر من موقعك ، فغالبًا ما يكون هناك أضرار جانبية. لنفترض أنك حذفت جميع المنشورات على موقعك التي لها وسم (Tag) محددة. أصبحت هذه العلامة فارغة الآن ، وسيعطي عنوان URL للأرشيف 404 أيضًا. حتى عندما تتعامل مع جميع عناوين URL لتلك المشاركات التي قمت بحذفها بشكل صحيح (عن طريق إعادة التوجيه أو 410) ، سيظل أرشيف العلامة يعطي 404 ، لذا يجب عليك التأكد من التعامل مع عنوان URL هذا أيضًا.

حتى إذا لم تحذف جميع المنشورات الموجودة في الوسم ، فقد يحتوي أرشيف العلامات الآن على 5 منشورات بدلاً من 12 مشاركة. إذا قمت بعرض 10 مشاركات لكل صفحة في الأرشيف الخاص بك ، فلن تكون الصفحة 2 من هذا الأرشيف موجودة الآن ، وبالتالي ستظهر خطأ 404. هذه ليست أكبر المشكلات في العالم عندما تحذف منشورًا أو منشورين ، ولكن إذا كنت تتعامل مع مشكلة Google Panda وبسبب ذلك حذف الكثير من المحتوى السيئ ، فإن إنشاء الكثير من 404s مثل هذا يمكن أن يأخذ موقعك إلى أبعد من ذلك ، لذا تابع بعناية!

شاهد ايضاً:

طرق اختيار الكلمات المفتاحية في اربع خطوات

اعلى 5 أدوات لفحص الbacklinks يجب أن تستخدمها

خمس خطوات لبناء باك لينك بأمان لموقعك

خمس خطوات لبناء محتوي فعال

Leave a comment