أقوى 5 طرق فعالة لإظهار مواضيعك في النتائج الأولى في جوجل

ظهور الموضوع في النتائج الأولى في الصفحة الأولى

 

ظهور الموضوع في النتائج الأولى في خمسة خطوات يمكنك أن توصل موضوعك للصفحات الأولى في محركات البحث سنوضحها لك فيما يلي:

الخطوة الأولى: فحص تاريخ أو ثلاثة نتائج للموضوع الذي ترغب بالتدوين الإلكتروني به

ظهور الموضوع في النتائج الأولى بدراستك لأول ثلاث نتائج تستطيع معرفة تاريخ إنشاء كل موضوع ونوع الموضوع إذا كان مدونة  أو موقع يظهر بالصفحة الرئيسية الخاصة به وعليك أن تتحقق من أخر موضوع تم نشره بالموقع أو المدونة ستجده يستهدف على الأقل أكثر من ستة مدونات في صفحتهم الرئيسية بالموقع.

يرجع هذا لحداثة المحتوى أي أن المحتوى حديث فجوجل يهتم بتقديم الأحدث والأفصل للمستخدم في طريق بحثه الذي يقوم به، لذا عندما تقدم محتوى مميز ستجد ظهور الموضوع في النتائج الأولى.

الخطوة الثانية: فحص نسب SOCIAL SIGNALS لتلك النتائج :

http://www.socialsignals.de عن طريق هذا الموقع تستطيع فحص السوشيال سيجنلز للثلاث نتائج الأولى ثم تقوم بجمعهم وقسمتهم على 3 يكون لديك السوشيال سيجناز الذي يجب أن تصل إليه.

السوشيال سيجنلز يعبر عن المشاركات على الفيس بوك وتويتر، لتحصل على سوشيال سيجنلز عالية لا تحتاج لوجود صفحة كبيرة على الفيس بوك حنى إن شاركت الموضوع على صفحتك الشخصية ويقوم أصدقائك بعمل LIKE  أو SHARE يضع جوجل كل هذا في الاعتبار ويزيد من السوشيال سيجنلز، ونفس الأمر في تويتر فبمجرد عمل RETWEETS  أو الـ FAVORITES للهاشتاج الذي تقوم بمشاركته اللينك عليه تزداد السوشيال سيجنلز.

الخطوة الثالثة: الموضوع يوجد به 60% محتوى 30% صور و 10% فيديوهات.

الموضوع المثالي يجب أن توجد به النسب السابقة فهي أفضل نسبة محببة لدى جوجل ويفضلها الزائر كذلك، فالزائر يمل من المواضيع الذي يوجد بها كلام فقط ولا يريد كذلك أن يكون الموضوع عبارة عن صور بدون أي فائدة مكتوبة كما أن الفيديوهات التوضيحية تسهل توصيل المعلومة على الزائر.

فالموضوع المثالي يتكون من 500 كلمة على الأقل ويوجد به صور من 5 صور ولا تزيد عن 15 صورة ذات جودة عالية بحجم أصلي واستخدم alt attribute  ستجعلك تحتل نتائج متقدمة في محرك البحث صور Image والويب معا ويجب ذك مصدر الصورة، ويتضمن فيديو من اليوتيوب بواسطة Embed Code يفضل أن يوجد بالفيديو لينك الموضوع بوصف الفيديو Reciprocal Link بشكل بسيط.

الخطوة الرابعة: البداية من موقعك ثم توسع

ظهور الموضوع في النتائج الأولى عند تسويق محتواك وإنشاء باك لينكس له يجب عليك إنشاء باك لينكس داخلية Internal Backlinks ثم تقوم بأرشفة تلك المواضيع من خلال Fetch by Google  وبذلك تصل إلى روبوتات جوجل موضوع الجديد من خلال المواضيع القديمة والتي حصلت على سوشيال سيجنلز حتى لو كانت قليلة.

حتى تقوم بعمل باك لينكس خارجية تقوم بعمل التالي تذهب إلى منتديات أو مجموعات وتكتب موضوع متعلق بحتوى موضعك وتضع لينك موضوعك في المنتدى أو المجموع ولا تقلق إذا لم تحصل على فولو أومشاركة فأنت ألقيت الطعم الذي سيجذب أصحاب المنتديات والمدونين لنقل هذا الموضوع عن طريقك وسترى موضوعك يرتقي ويصعد في محركات البحث دون تعب أو عناء.

للبحث عن المنتديات المتعلقة بموضوعك تقوم بالبحث بالطريقة التالية مع استبدال الموضوع بالاسم الذي تبحث عنه.

الموضوعFOURM

“الموضوع FOURM”

:INTITLEالموضوعFOURM

:INURLالموضوعFOURM

الخطوة الخامسة: لا تهمل التعليقات فهي مهمة جدا

التعليقات التي يحصل عليها موضوعك في أول 72 ساعة مهمة للغاية فهي تعطي إشارة هامة لجوجل أن محتوى هذا الموضوع يجبر الزوار على التعليق والتفاعل معها، ولاستغلال هذا الأمر يجب الإجابة على كافة التعليقات والتفاعل معها شخصيا.

فكل تعليق يتم على موضوعك يستدعي روبوت لأرشفة الموضوع ويعتبرها محتوى حديث كما ذكرنا في أول نقطة، ولا تستخدم تعليقات الفيس بوك فهي تضعف الموقع ولا تعتبر سوشيال سيجنلز، وابتعد عن الـDISQUS فهو غير مفيد لك ولن يجدي نفعا على نتائجك في محركات البحث.

Leave a comment