تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية تحسين ترتيب موقعك ( SEO ) ؟

إذا قمت بإتباع تلك المقترحات وقمت بتطبيقها في الموقع الخاص بك فسوف يساعدك في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث :

1 ـ نشر محتوى ذات صلة:

 
تعتبر جودة المحتوي هي المحرك الأول من أجل الحصول على تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث ولا يوجد بديل عن تلك الجودة التي تجلب الزوار إلى موقعك بشكل دائم ، مما يرفع من أسهم مصداقية موقعك وأهميته لدي الزوار .
حدد كلمة أو جملة مفتاحيه لكل صفحة و فكر في الطريقة التي سوف يبحث بها القاريء عنك في محركات البحث للوصول إلي صفحتك والجمل المفتاحية مثل الهندسة الميكانيكية في مصر أو التسويق الالكتروني ، ثم كرر تلك العبارة عدة مرات في المقال ، ولا تنسي استخدام الخط غامق والمائل وحاول أن تسلط الضوء علي الجملة الافتتاحية للمقال , وتعلم أن أفضل المقالات هي التي تكتب من أجل المستخدم وليس الهدف منها محركات البحث .

 

2 ـ تحديث المحتوي بشكل منتظم :

تأكد بشكل دائم من تحديث الموقع ، لان محركات البحث تشعر بذلك بالمحتوي الحديث بانتظام يعتبر من أفضل المؤشرات التي تدل علي جودة هذا الموقع بالنسبة لجوجل .

3 ـ البيانات الوصفية:

 
عند قيامك بتصميم الموقع الخاص بك ن يجب أن تكون كل صفحة تحتوي على مسافة فيما بين تاج head من أجل إضافة البيانات الوصفية metadata أو المعلومات التي تخص محتوي الصفحة ، وذلك في حالة ما إذا كان الموقع بنظام CMS مــثل جوملا أو الوورد بريس ، حيث أنه يمكن تكويد الصفحة بصورة تلقائية حيث أنه تم اعداها من قبل ، وسوف تقوم بإدخال البيانات الوصفية عن طريق إدارة المحتوي.

أ ــ العنوان :

وهو الذي يظهر في اعلي النافذة الخاصة بالمتصفح وهو أكثر شيء مهم في المقال ، لذلك يجب أن يكون هناك اهتمام كبير به ويجب أن يكون أكثر جاذبية عن العناوين الاخري الموجودة في البحث لجذب الزوار إلي قراءة المقال وزيارة موقعك ، ويجب أن يشتمل العنوان علي الجملة الافتتاحية .

ب ــ الوصف :

وهو عبارة عن نص يحتوي على تعريف ومفهوم كل صفحة ويظهر في نتائج البحث أسفل العنوان ويجب أن يشتمل علي الكلمة المفتاحية التي يستهدفها المقال ، وهو يساعد الزوار في فهم محتوي المقال ويتكون من 170 حرف ويكون من ضمنهم المسافات.

جــ ــ الكلمات المفتاحية :

وتعتبر من ضمن البيانات الوصفية Metadata وكان لها أهمية كبيرة في ظهور الموقع من خلال الكلمة المفتاحية المستهدفة في جوجل ، وفي الوقت الراهن لم يعدا لها أي نفع بل علي العكس إذا تم استخدامها بشكل متكرر ربما تضر ، ولكن هناك بعض محركات البحث التي لازالت تهتم بالكلمات المفتاحية مثل bing ، yahoo.

 

4 ـ العلامات البديلة ALT:

يجب الاهتمام بوصف الصور والفيديوهات عن طريق الكود alt ، حيث يعتبر كود بديل في حالة حدوث أي تلف في الصور فإذا حدثت أية تلفيات في الصور أو إذا كان الانترنت بطيء نوعاً ما لدي زوار موقعك فلن تظهر أي صور وستظهر صورة ملف به تلف ، ولكن عند إضافة الكود alt فسيظهر وصف يوضح للزائر ما هو هذا الملف ، بالإضافة إلي أنه يساعد في تحسين ترتيب موقعك في النتائج الخاصة بالبحث في جوجل .

 

5 ـ الارتباط مع الروابط الداخلية:

التركيز على إنشاء روابط ذات صلة بمحتوي المقال في داخل النص ، ومن المهم أن يتم مشاركة هذا المقال على المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي علي أوسع نطاق لأن هذا سوف يعطيه دفعة كبيرة .