أعلى 5 أدوات لفحص الbacklinks يجب أن تستخدمها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أعلى 5 أدوات لفحص الbacklinks يجب أن تستخدمها

هل الكشف عن الروابط الخلفية يكلفك الكثير؟

ليس بالضرورة بعد الأن .. تحقق من هذه الأدوات المجانية الخمس التي تؤدي العمل بشكل أفضل بكثير جدا من البدائل المدفوعة.

يُعد موقع الويب وسلطة الصفحة ، كما هو محدد بواسطة عدد الروابط الخلفية وجودتها ، أحد أهم عوامل ترتيب البحث . وهي أيضًا واحدة من مجالات تحسين محركات البحث حيث يمكنك الحصول على أكبر فائدة على منافسيك. بالتأكيد ،

هناك أيضًا تحسين محركات البحث فنياً ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحسين المحتوى ،

هناك الكثير الذي يمكنك تحسينه بجانب او مع بناء وصلة

هذا هو السبب في أنه من المهم أن تكون مجهزًا بأفضل أدوات الروابط الخلفية. سيتيح لك أفضل مدقق للروابط الخلفية اكتشاف فرص جديدة لبناء الروابط ، واكتشاف استراتيجيات منافسيك ، ومراقبة صحة ملفك الشخصي للرابط الخلفي. في هذا الموضوع، سنركز على بعض من أفضل مدققي الروابط الخلفية في السوق ، مع شرط إضافي لصالحك- يجب أن يكونوا متاحين مجانًا ، إما كليًا أو جزئيًا على الأقل.


1. SEO SpyGlass

سيو سباي جلاس لكشف الباك لينكس
سيو سباي جلاس لكشف الباك لينكس

يوفر لك SEO SpyGlass لوحة تحكم محددة بالكامل لتحليل وإدارة الروابط الخلفية. بخلاف المميزات المجانية الأخرى ، يسمح لك SpyGlass بفرز وتصفية بيانات الروابط الخلفية المكتشفة باستخدام أي من العشرات من معلمات الروابط الخلفية:

  • رابط وربط الصفحات ؛
  • نص الرابط وعنوان URL للربط ؛
  • سمات Dofollow و nofollow ؛
  • سلطة المجال والصفحة لمصدر الارتباط ؛
  • مخاطر العقوبة ، أي كيف يكون مصدر الارتباط غير مرغوب فيه ؛
  • و اكثر.

يقتصر عدد الروابط الخلفية التي يمكنك عرضها مجانًا على 1100 لكل نطاق ، ولكن عدد المجالات التي يمكنك التحقق منها غير محدود ، بحيث يمكنك البحث في مواقع الويب الخاصة بك وكذلك مواقع منافسيك. وإذا كنت تريد بعض البيانات الإضافية ، فهناك خيار لربط SEO SpyGlass بـ Google Search Console و Google Analytics. بمجرد الاتصال ، ستتمكن من سحب معلومات الرابط الخلفي من أدوات Google ، وصبها في SEO SpyGlass ، ومعالجة البيانات باستخدام لوحة تحكم SEO SpyGlass – مجانًا.

وعندما يتعلق الأمر باكتشاف فرص الروابط الخلفية الجديدة ، فإن SEO SpyGlass مجهزة بميزة تسمى مقارنة النطاق. أضف القليل من منافسيك واعثر على مواقع الويب التي تتقاطع فيها روابطهم الخلفية. هذه المواقع هي خيارك المباشر. نظرًا لأن هذه المواقع ترتبط بواحد أو أكثر من منافسيك ، فهذا يعني أنه ليس لديهم شراكة حصرية بشكل خاص ومن المحتمل أن يوافقوا على الارتباط بموقعك أيضًا.

الأفضل : مع التحليلات المتقدمة وأكبر بدل بيانات في هذه القائمة ، يُفضل استخدام SEO SpyGlass كقاعدة لك للبحث عن الروابط الخلفية وإدارتها.

بدل بيانات مجاني: ما يصل إلى 1100 رابط خلفي لكل نطاق ، وعمليات فحص نطاق غير محدودة ، وتحليلات رابط خلفي غير محدودة.


2. Google Search Console

Google_Search_Console

Search Console هي أداة Google تهدف إلى مساعدة مشرفي المواقع في تحسين مواقعهم على الويب. إنه مجاني تمامًا ، ولكن لا يمكن استخدامه إلا لتحليل مواقع الويب التي تمتلكها. بمجرد التحقق من ملكيتك ، سيتم منحك حق الوصول إلى مجموعة متنوعة من لوحات تحكم جودة الموقع ، واحدة منها هي قائمة الروابط الخلفية المرسومة مباشرة من فهرس Google. مهما كانت القائمة طويلة ، يمكنك فقط عرض أفضل 1000 نتيجة. لا تتوفر مقاييس إضافية ولا ميزات تحليلية في الموقع ، ولكن لك مطلق الحرية في تصدير البيانات وتحليلها باستخدام أدوات أخرى.

الشيء الغريب في Search Console هو أن قوائم الروابط الخلفية الخاصة بها عادة ما تكون أقصر بكثير من القوائم من مدققي الروابط الخلفية الآخرين. وذلك لأن Search Console تزيل الروابط الخلفية منخفضة الجودة من القائمة ولا تحسب سوى الروابط المهمة . يعني هذا النوع من التدقيق أنه لا يمكنك استخدام الأداة لالتقاط الروابط الخلفية غير المرغوب فيها وإزالتها من ملفك الشخصي. ولكن ، على الجانب المشرق ، فهذا يعني أيضًا أنك تتلقى مجموعة من الروابط الخلفية مختلفة تمامًا عن الأدوات الأخرى.

الأفضل : يُفضل استخدام Google Search Console كمصدر لبيانات الروابط الخلفية الأولية ، والتي يمكن بعد ذلك تصديرها إلى SEO SpyGlass للتحليل والرؤى الإضافية.

بدل بيانات مجاني: ما يصل إلى 1000 رابط خلفي ، ولكن يمكنك فقط الكشف على  المواقع التي تمتلكها.


3.Seobility

Seobility أداة مثالية لمراجعة سريعة للروابط الخلفية الخاصة بك أو بمنافسيك.
أداة مثالية لمراجعة سريعة للروابط الخلفية الخاصة بك أو بمنافسيك.

يتيح Seobility ما يصل إلى ثلاث عمليات تحقق من الروابط الخلفية يوميًا ويحد من عدد الروابط الخلفية التي يمكنك عرضها إلى 400 لكل عملية تحقق. يتم تصنيف قائمة الروابط الخلفية من أعلى تصنيف للرابط إلى أدنى تصنيف ، لذلك ، على الرغم من أن عدد الروابط التي يمكنك عرضها محدود ، يمكنك رؤية أفضل الروابط.

ويصاحب الروابط عدد قليل من المعلمات الإضافية ، مثل نصوص الربط وسمات dofollow / nofollow وأنواع الروابط والصفحات المرتبطة. في الجزء العلوي من الصفحة ، يمكنك أيضًا الحصول على ملخص سريع للملف الشخصي للرابط الخلفي الكلي للموقع Backlink profile

الأفضل : يمكن استخدام Seobility بطريقتين :

واحد : هو التحقق من موقع الويب الخاص بك وربما تجد بعض الروابط التي فاتتها Search Console و SEO SpyGlass .

اثنان : هو إجراء فحص سريع للروابط الخلفية لمنافسك والحصول على نظرة ثاقبة لاستراتيجيته .

بدل بيانات مجاني: 400 رابط خلفي لكل عملية بحث وثلاث فحوصات في اليوم.


4. Ahrefs

أداة مدقق ارتباط شائعة تقوم بسحب البيانات من أحد أكبر فهارس الروابط الخلفية.
أداة مدقق ارتباط شائعة تقوم بسحب البيانات من أحد أكبر فهارس الروابط الخلفية.

يسمح Ahrefs backlink checker بعدد غير محدود من الفحوصات في اليوم الواحد ، ولكن عدد الروابط الخلفية التي يمكنك عرضها يقتصر على أعلى 100. تأتي الروابط الخلفية مع بعض المقاييس الإضافية ، مثل صلاحية النطاق والصفحة ، وحركة المرور ، ونص الرابط ونوعه. هناك أيضًا مراجعة سريعة للملف الشخصي العام للرابط الخلفي Link Profile

الأفضل : استخدم هذا المدقق بالتبادل مع Seobility لاستكشاف سريع لمواقع الويب الخاصة بك أو لمنافسك. استخدم Ahrefs أولاً لأنه ليس له حد يومي. إذا كان يبدو أن هناك شيئًا مثيرًا للاهتمام يتجاوز أول 100 رابط خلفي ، فانتقل إلى Seobility لاسترداد بضع مئات من الروابط الخلفية المتاحة هناك.

بدل بيانات مجاني: 100 رابط خلفي لكل عملية بحث، بحث غير محدودة يوميًا.


5. SEMrush

أفضل أداة لإنشاء تقارير الروابط الخلفية عالية المستوى وملخصات المجال.
أفضل أداة لإنشاء تقارير الروابط الخلفية عالية المستوى وملخصات المجال.

تحاول معظم الأدوات الموجودة في هذه القائمة جذب المستخدمين من خلال السماح لهم برؤية جداول الروابط الخلفية الجزئية ثم طلب دفع للتحقق من الباقي. ذهب SEMrush في اتجاه مختلف تمامًا. تشترك في الكثير من تحليلات الروابط الخلفية ، ولكن لا توجد قوائم روابط خلفية. لذا فأنت حر في استكشاف الأشياء عالية المستوى ، ولكن إذا كنت تريد التعمق ، فسيتعين عليك شراء اشتراك.

هذا أمر جيد تمامًا لأن التحليلات عالية المستوى تدور حول الشيء الوحيد المفقود من معظم مدققي الروابط الخلفية المجانية الأخرى. و SEMrush لديها الكثير لتتجول فيه. وهي توفر أكثر من اثني عشر من الجداول والرسوم البيانية التي تلخص ملفك الشخصي للرابط الخلفي بالإضافة إلى سجل الروابط الخلفية الذي يعود إلى أكثر من خمس سنوات.

الأفضل : SEMrush هو أداة رائعة لإنشاء تقارير سريعة وجذابة وإلقاء نظرة شاملة على جهودك في إنشاء الروابط أو من منافسيك.

بدل بيانات مجاني: تقارير غير محدودة ، ولكن فقط 5-10 روابط خلفية فعلية لكل نطاق.


افكار اخيرة

 

واحدة من مقايضات استخدام أدوات تحسين محركات البحث المجانية هي أنه قد تضطر إلى التضحية ببعض الراحة. في حالة مدققي الروابط الخلفية ، قد يعني ذلك استخدام مجموعة من الأدوات المختلفة من أجل تلبية جميع احتياجات البحث في الروابط الخلفية.

من أدوات فحص الروابط التي تمت مناقشتها في هذه المقالة ، سيتم تلبية معظم احتياجاتك مع مجموعة من SEO SpyGlass و Google Search Console . يمكن استخدام التحليلات في SEO SpyGlass للتعويض عن نقص المقاييس في Search Console ، بينما يمكن استخدام بيانات Search Console لمكافحة حدود الروابط الخلفية في SEO SpyGlass. معًا ، يشكل هذان الشخصان قاعدة منزلية صلبة لرصد وإدارة ملف تعريف الرابط الخلفي الخاص بك وبعض التجسس على منافسيك.

بخلاف ذلك ، يمكن استخدام الإصدارات المجانية من Seobility و Ahrefs لاستخراج رابط خلفي سريع ولكن محدود ، في حين أن الإصدار المجاني من SEMrush يمكن أن يوفر تحليلات وإعداد التقارير التي تشتد الحاجة إليها. معًا ، يعد هؤلاء الثلاثة مزيجًا مثاليًا للتجسس على منافسيك وكشف استراتيجياتهم في الروابط الخلفية.

انظر أيضاً :

طرق اختيار الكلمات المفتاحية في اربع خطوات

كيف تبنى باك لينك لموقعك الجديد في أربعة خطوات ؟

خمس خطوات لبناء محتوي يأتي بالزيارات والكثير من النقرات