ما هي فائدة السيو ؟

ما هي فائدة السيو ؟

يمكن تعريف التحسين في المحركات البحثية السيو، علي أنه بعض التقنيات التي من شانها تعزيز فهم المحتوي أو الموضوع الخاص بصفحة أو عدة صفحات من موقع ما، من خلال المحركات البحثية التي تعرف بالاورجانيك ) المجانية ) ؛ والهدف من تلك العملية هو تحسين وضع الموقع في النتائج البحثية جوجل أو ياهو، من خلال العمل علي توفير البيانات عن محتويات الصفحة لمحركات البحث ، عن طريق الكلمات الافتتاحية الخاصة بمقالات الموقع الرئيسية .

تقنيات السيو 

تحسين النتائج البحثية للموقع يتم عن طريق تطوير التقنيات الداخلية مثل العمل علي منح الفرصة للوصول لمحتويات الموقع ، و الرموز الدلالية (Semantic coding) ، و تحسين البنية الشجرية ، و جودة الترابط الداخلي لصفحات الموقع ، و العمل علي إنشاء محتويات حصرية ، ويوجد أيضا بعض العوامل الخارجية ذات الصلة بالمحتويات الداخلية ،  إضافة إلي ما تقدمة شبكات التواصل الاجتماعي والتي لها تأثير ايجابي في هذا الشأن .

تحليل الوصلات :

إن المحركات البحثية لديها القدرة علي قراءة المحتويات الخاصة بروابط المواقع من الناحية النصية URL ، ومن المتعارف عليه أن التحسن في نتائج البحث الخاصة بموقع ما تعتمد علي جودة المضمون للمستخدمين إلا أن المسارات وكذلك الوصلات URL الخاصة بالصفحات من العوامل الهامة أيضا .

والمحركات البحثية لجوجل تقوم بقراءة نصوص الــ URL  بمنتهي الجودة ؛ لذلك فهي من أهم الكلمات المفتاحية و لهذا فهي مرتفعة التكلفة .

تقنيات القبعة البيضاء والقبعة السوداء :  

إن  التعامل مع ال SEO يتم بأساليب عديدة ، ويمكن أن يتم تقسيمها إلي طريقتان رئيسيتان وهما القبعة البيضاء والقبعة السوداء ، فالطريقة الأولي المتمثلة في القبعة البيضاء تعتمد علي إيجاد المحتوي الجيد والذي يسعي المستخدم إليه ،  أما القبعة السوداء فهي تسند إلي الحصول علي مختلف الوسائل المتاحة ، والتي تساعد في الوصول إلي نتائج بحثية جيدة ، مثل العمل علي شراء الروابط أو العمل بطريقة النصوص التي تتشبع بالكلمات المفتاحية من خلال تلوينها بلون الخليفة ، أو بلون شفاف وتلك الطريقة تؤدي إلي محو المواقع التي تعتمد عليها من المحركات البحثية .

اختيار الكلمات الرئيسية :

يجب الاهتمام بالكلمات الرئيسية قبل البدء في عملية السيو ، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن يعتمد عليها ومنها مثلاً استهداف الاحتياجات العامة ( التليفزيون ، الشقق ، الرحلات الجوية رخصيه السعر … إلي ما غير ذلك ) ، فعلي الرغم من المنافسة في تلك المتطلبات ، إلا أنه يوجد إقبال كبير من قبل المستخدمين عليها , وعلي العكس من ذلك فان الأساليب التي تستند إلي تقنية الذيل الطويل ، تستهدف عدد محدود من الجمهور وعند استخدام تلك الإستراتيجية فيجب الاعتماد علي الكثير من العبارات الرئيسية .

هناك بعض الأدوات التي يمكن استخدامها في تحديد الكلمات الرئيسية  مثل :

  • أداة الحصول علي الكلمات الرئيسية من خلال البرنامج Google Ad Words.
  • الاقتراحات الخاصة بالبحث المتقدم من المحركات البحثية
  • أداة  SE Mrush.

 

ما هي فائدة السيو
ما هي فائدة السيو

 

معايير السيو : 

يوجد الكثير من المعايير الخاصة بالسيو التي تقوم باستخدامها الخوارزميات من أجل تحديد المواقع ومنها :

  • مدي شعبية صفحات الموقع.
  • مدي أهمية الصفحات ذات الصلة .
  • الوصلات التي تؤدي لصفحات الموقع .
  • المؤشر المتعلقة بثقة الصفحة .
  • مدي قدم الموقع .
  • أنواع الروابط التي يتم استخدامها في الصفحة .
  • رتبة الصفحة .
  1. ما هي فائدة السيو  ؟
  2. عملية تحسين المحركات البحثية ينظر إليها علي أنها أفضل وسيلة من أجل تجنب التكاليف المادية الكبيرة علي الحملات الدعائية ، من خلال تحسين ترتيب النتائج في المحركات البحثية المجانية .

غير أنه من الخطأ التفكير في أن السيو سوف يقوم بوضع الموقع في النتائج الأولي علي مؤشر بحث جوجل خلال فترة زمنية وجيزة ؛ حيث أن الأمر يتطلب العديد من العناصر التي ينبغي دراستها بدقة من خلال الكلمات الرئيسية الجيدة ، والانتظار لمدة زمنية قد تحسب بالأشهر أو السنين .

Leave a comment