خمسة نصائح ذهبية في السيو لاصحاب المواقع

نصائح ذهبية في السيو لاصحاب المواقع

نقدم لك اليوم نصائح ذهبية تفيد اصحاب المواقع الالكترونية لتساعدهم على التقدم بموقعهم و زيادة عدد زياراته و شأنة في محركات البحث و بالتالى العمل على زيادة الارباح التى تأتى من خلالة . سنلقي الضوء عن عدة امور بشيء من التوضيح لها تأثير عظيم علي حالة موقعك مثل :

  1. توافقية الموقع مع الجوال
  2. سرعة تحميل الموقع
  3. وضوح الموقع للزوار وسهولة تصفحه
  4. ضرورة رسم مخطط او خريطة للزائر للسير فية بكل سهولة
  5. قواعد هامة في كتابة المحتوي
  6. خاتمة

نصائح من ذهب لاصحاب المواقع

توافقية الموقع مع الجوال:

توافق الموقع مع الجوال امراً مهم جداً لان اغلب الزوار ياتون من خلال الجوال عزيزي القاريء لهذا و مع التطور التقني و استخدام العملاء و الزوار للجوال في مختلف الاعمال الالكترونية اصبح من الواجب علي اصحاب المواقع الالكترونية النظر بعين من الاهتمام لضرورة توافق الموقع مع الجوال لمختلف المقاسات الخاصة بالشاشات . كما ننصح ايضاً بصرورة الانصياع وراء تعليمات جوجل و اتباع تعليمات إعداد صفحات جوال مسرعة لكل صفحات وتدوينات الموقع لكي يكون من السهل الدخول علي موقعك في كل وقت باسرع ما يمكن و بتوافق كبير جدا ً مع الجوال باختلاف انواعة واحجام شاشته وانواعة المختلفة .

لا ريب ان هناك قوالب تدعم التوافق مع الجوال و هناك قوالب لا تدعم هذا لذلك حاول البحث في اعدادت قالبك علي توافقية الجوال ، اذا وجدت ان القالب لا يدعم التوافق ففي تلك الحالة ففي تلك الحالة لا تتردد في البحث عن قالب جديد يدعم التوافق مع الجوال او قم بتثبت اضافات تضفي توافق علي الجوال .

سرعة تحميل الموقع:

إن سرعة تحميل الموقع من معايير ترتيب المواقع في محركات البحث و لهذا يجب عدم إغفال هذا المعيار فهو ضروري ولازم و هام ، فالموقع عندما يكون بطيئاً من شأن هذا ان يجعل الزائر يحس بالملل و عادة لن يكون هناك خياراً الا إغلاق الصفحة و عدم الانتظار مطلقاً لهذا يجب ان تختار استضافة صح توفر علي الزائر الوقت . و من جانبنا  نقدم خطط و خدمات استضافة المواقع باسعار تنافسية و بقدرات جيدة تجعل من السهل الحصول علي سرعة تحميل جيدة جدا .

كما ان الاستضافات البطيئة التي تسقط بشكل متكرر تضر سيو المواقع و سيو المدونات بشكل كبير لا ترحب بها عناكب جوجل مطلقاً و عادة ما ستري بداخل لوحة التحكم في مشرفين المواقع Search Console بأن أخطاء موقعك لديه صفحات 404 و هي في الاساس بالفعل تعمل وليست 404 .

وضوح موقعك يسهل التصفح على الزوار :

فمن اهم القواعد التى تأتى بالنفع على موقعك الالكترونى هو ان يكون الموقع يمتاز بالوضوح و السهولة بالنسبة لزوار موقعك كذلك لابد ان يكون سلس اثناء التصفح للاقسام المختلفة ، كذلك لابد ان تكون مهمة الوصول الى صفحات المواضيع فى الموقع الالكترونى غير عسيرة على الاطلاق و بذلك تتيح للزوار الوصول الى المعلومات التى يحتاجوها بسرعة و تأتى خطوة وضع روابط ذات صلة داخل الموضوع كخطوة بالغة الاهمية بالنسبة للقراء و الزائرين و بالتالى سيسهل من التجول بداخل الموقع الالكترونى .

اهمية خريطة الموقع فى التسهيل على الزوار :

و من الواجب القيام بعمل خريطة للموقع الامر الذى يسهل على الزائر التجول بداخل الموضوعات فى الموقع و هذة الخريطة ستعمل على حصر كاة روابط الموقع و صفحاتة فى صفحة واحدة فقط ، و من الضرورى الا يقل عدد الروابط و الصفحات فى خريطة الموقع عن مائة صفحة و من المستحسن ان ينسق صاحب الموقع صفحة خريطة الموقع بصورة سهلة و واضحة لكافة الزائرين و ذلك لتكون ذات نفع للقارئ و تكون شيقة بالنسبة له و ذات افادة كبرى و بالتالى تزيد من عدد زياراتة للصفحات فى الموقع .

إذا لم تستطيع فعل هذا فلا داعي للقلق لأنك من الممكن ان تضع فقط الاقسام الرئيسية التي تخص الموقع في ال Navigation menu وهو المكان الذي يكون أعلي الموقع اسفل اللوجو او اسفل اسم  الموقع و سطر الوصف ،و عادة ما يتواجد في الناف منيو روابط منسدلة لذلك لا تتردد في وضع الاقسام الرئيسية التي تخص موقعك .

قواعد هامة يجب اتباعها فى كتابة محتوى الصفحة :

و بالنسبة لمحتوى الصفحات من الضرورى ان يكون جديد و ذو صلة كبيرة بموضوع الموقع و لابد من الابتعاد تماماً عن نسخ المواضيع من مواقع اخرى .

بالنسبة لوصف الميتا فهو فى غاية الاهمية و يستوجب وضع وصف لصفحات موقعك بشكل ملائم و سليم و كل صفحة يكون لها وصف مختلف عن الصفحات الاخرى و ممنوع تكرارها ، و  يجب ان يشتمل وصف الميتا على بعض الكلمات الهامة الدارجة فى المقالة كما يجب ان يحتوى على كلمات بحثية من االتى يستخدمها الباحثون فى محركات البحث المختلفة .

بعد كل هذا اختم الحديث معك بأن المحاولة المتكررة هي من اسس النجاح ، ولهذا لا تيأس مطلقاً من اعادة تكرار كل هذه الخطوات مرات و مرات حتي ولو 100 مرة لا تيأس فربما يكون الكلمات المفتاحية Keywords التي اختارتها كلمات في الأساس صعبة و من ضعف رؤيتك كمبتدأ (أعتذر عن هذه القسوة ) قد تظن انك يجب ان تكون في أول نتيجة لكن محركات البحث المتمثلة في جوجل و باهو بينج لا تجعلك في اول 50 نتيجة . لهذا لا تحزن وحاول مراراً و تكراراً مع كلمات اخي طويلة الذيل و جرب مرات ومرات بدون ملل و إذا كنت بحاجة للمساعدة فنحن هنا في اصول السيو لمساعدتك و دعمك و دفعك للامام دائماً .

Leave a comment