أفضل طريقة لمعرفة ترتيب الموقع الخاص بك في جوجل

أفضل الطرق لمعرفةترتيب الموقع الخاص بك في جوجل :

وهذا من المهام المكلف بها الأخصائي المسئول عن محركات البحث سيو ، من خلال التعرف علي ترتيب الكلمات الافتتاحية التي تظهر ضمن النتائج البحثية .

من الأشياء الهامة إذا كنت ممن يجيدون SEO  أن تتفحص الترتيب الخاص بالكلمات المفتاحية ، من خلال موقع جوجل ، ومن الأخطاء التي قد يقع فيها مسئولي ومديري الويب والمدونات نشر المقالات بدون وجود كلمات مفتاحيه .

فهل أنتممن يقومون بذلك الفعل  ؟

ـ إذا كانت الإجابة بلا فهذا يعتبر من الأشياء الجيدة فسوف تجد أدوات إضافية لإثراء معلوماتك ، وفي حالة الإجابة بنعم ، فأنه من المؤكد أن ذلك المقال سوف يعرفك العديد من الوسائل التي تتيح لك هذا وسيوفر الوقت والجهد والكثير من الأموال .

 – 1 ينبغي عليك كمحترف سيو أن تقوم باستخدام أدوات لكي تبحث عن الكلمات المفتاحية التي تقوم باستخدامها ، وهو أمر لا يتطلب الكثير من الوقت ومن تلك الأدوات Google keyword-  search tool

- semrush ، والتي تساعد في  العثور على كلمات مفتاحيه تستطيع أن تستخدمها .

2 ـ وعند الانتهاء من التهيئة الداخلية للمقال SEO on-page من خلال الكلمات المفتاحية  ، فأن المهمة التالية تتمثل في  التعرف علي الترتيب في محركات البحث  ، بالإضافة إلي الحصول علي Social Signals ، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وعلي وجه الخصوص جوجل بلس وتويتر ، والعمل علي بناء باك لينك وكذلك ينبغي إضافة anchor text  بأسلوب صحيح .

3 ـ ضرورة القيام باختيار كلمات مفتاحيه مناسبة مرة أخري ،  لأنها تعد من العوامل الأساسية  في المساعدة  علي تحقيق الترتيب المأمول في محركات البحث .

4 ـ الهدف الأساسي هو التوصل إلى أدق النتائج في بحث جوجل  ، من خلال العمل علي  استخدام كلمات مفتاحيه يبحث عنها مستخدمي المواقع ، وخاصة الكلمات المفتاحية التي من شانها أن تساعد علي ظهور الموقع في نتائج المقدمة البحثية ؛ لهذا  ينبغي استخدام  الكلمات المفتاحيه التي تستحوذ علي نسبة بحث عالية

5 ـ فإذا تم القيام بالسيو الداخلي بأسلوب صحيح فسيمنح ذلك فرصة كبيرة للظهور في أول 50 نتيجة بحثية .

6 ـ من أجل تحسين السيو الخاص بمدونتك أو موقعك ، يجب التمكن من إدارة الكلمات المفتاحية بأسلوب صحيح  ، من خلال التعرف علي الكلمات المفتاحية المفيدة للمقال  ، و بالتالي تزيد الفرص في الحصول علي  ترتيب بشكل جيد  في بحث جوجل .

7 ـ ومن اجل نيل هذا الهدف  يجب استخدام  أداة لمعرفة الترتيب ، وكذلك  كلمة مفتاحيه مستهدفة حتى لا نعاني من البحث اليدوي في النتائج المتعددة بالإضافة إلي إضاعة الوقت .

8 ـ ولمساعدتك في توفير الجهد والوقت هناك العديد من الأدوات التي تساعد في التعرف علي الكلمات المفتاحية التي يتم استهدافها في جوجل ، وهي Google Rank Checker / Semrush / SEO Centro

Leave a comment