لماذا السيو ؟

لماذا السيو

لماذا السيو ؟
لماذا السيو ؟

“السيو” أو “اسثتمثال محركات البحث” أو بالانجليزية “SEO” وهى إختصار لكلمة “Search engine optimization”

.وهى تعنى تهيئة المواقع لمحركات البحث ؛ أى ان يكون الموقع مهيئ ومتوافق مع ما تطلبه محركات البحث كجوجل مثلاً

.. إنه كالسحر كما يعتقد البعض , السحر الذي يأتي بالزوار بل بالكثير من الزوار بل الكثير من الزوار المستهدفين. ولكنه ليس سحر يا صديقي فهو مجموعة من الخطوات المنظمه والمرتبه والمرتبطه ببعضها البعض التي تهدف إلي رفع ترتيب موقعك في محركات البحث كالتحسين الداخلى للصفحة والتحسين الخارجى.

هل تعلم أن أكثر من 90% من الباحثين علي موقع جوجل يتفقدون إلى أول 3 نتائج فقط!!

ونرجع إلي السؤال الأساسي لماذا السيو SEO أو لماذا إستمثال محركات البحث ؟

هناك 3 اسباب أساسية

1. فعندما تبحث عن شيئ بالطبع تدخل محرك البحث كـ “جوجل ” مثلا وتكتب “كلمة مفتاحية” بالأنجليزية “Keyword” تبحث عنها وتدخل على النتيجة المرغوبة من بحثك , وهذا هو شأن جميع مستخدمي الإنترنت إلا القليل .. لذلك عليك أن تعرف أن السيو يضمن لك وجود في محركات البحث.

2. السيو يأتي لك بالزوار من خلال كافة المحركات البحثية ك” Google , Msn , Ask ,….

3. السيو يأتي لك “بزوار مستهدفين” بالأنجليزية “Targeted visitors” – يعني زوار بيبحثوا علي موقعك , من خلال الكلمات المفتاحية “Keywrods ” التى أنت تنافس عليها .

هذه الأسباب جزء من إجابه علي سؤال لماذا السيو ولعلك الأن تتسائل كيف اقوم بعمليات السيو؟

السيو عمليتين أساسيتين
  • سيو داخل الموقع وبيسمى on page optimization
  • سيو خارج الموقع ويسمى off page optimization

 وعلى الرغم من سهولة ذكر اسم الفرعين إلا الأمر اعمق من هذا ويحتاج إلى المزيد من التفسير والتوضيح لأن السيو داخل الموقع هام جدا وبات من أهم المعايير في العام الحالي

،وانا دائماً ما اقوم بتشبيهه بتحسين المنزل من الداخل فكلما كان البيت الذي تسكن فيه صحي ازدت إنتاجية وإزداد الزوار إعجاباً ايضاً بمنزلك وستجد في كلامهم المدح وابداء الرأي والإعجاب من طرفهم .

كذلك الأمر بالنسبة للسيو خارج الموقع والمسمى بإسم  off page SEO optimization وهو كان في وقت الأوقات المعيار الأهم

ولكن بعد تطور محركات البحث وقيام جوجل بالكثير من التحسينات على الويب أصبح للسيو خارج الموقع دور أقل ، واًصبح من الدور هام

ولكن بشكل أقل لهذا يمكن شرح السيو خارج الموقع بوصف بسيط مثل التوصيات ( فكلما حصلت على ترشيحات من المؤثرين في مجالك ازدادت شهرتك وإزدات إيرادتك لأنك ستحصل على عملاء أكثر ). وبهذا الشكل نكون عرفنا لماذا السيو ! لذلك ارجوا ان تتابع الموضوعات التي اشير إليها وان تذاكرها جيداً لانها ان لم تكن سريعة الأثر الفوري فهي ذات فاعلية قوية جدا على المدى القريب والبعيد . 

  أنظر ايضاً : 

تحسينات لتقوية السيو الداخلي في موقعك

كيف تكتب محتوى يساعدك في حملة السيو ؟

Leave a comment