كيفية تحليل المواقع الالكترونية افضل اداوات تجعل موقعك مثالي مثل ما يريد جوجل

السؤال: قمنا بإنشاء موقع اليكتروني ونريد تحليل الموقع بحيث يكون كيفما يريد جوجل ؟

لذلك أريد أن أعرف ما هي أفضل أداة يمكنني أن أري بها موقعي مثل ما يري جوجل أو بأسلوب أخر ما هي افضل اداة تحليل المواقع الالكترونية بحيث يكون مثل ما يريد جوجل ؟

طريقة تحليل المواقع الالكترونية تعرف علي كيف يري جوجل موقعك
طريقة تحليل المواقع الالكترونية تعرف علي كيف يري جوجل موقعك

يجيب ماثيو باربي بأنة من مفضلي أدوات موقع webconfs

وهو يقوم بتحميل الصفحة لدية ويريك تفاصيل الصفحة و بذلك يمكنك أن تري كيف يري جوجل موقعك , وبناء علية تستطيع أن تقوم بعمل تحليل المواقع الالكترونية الخاصة بك  وتستطيع أن تري الروابط التي يزحف إليها جوجل ؟ ما هي الكلمات التي يراها عنكبوت جوجل , ما هي الوصف الذي يراه ؟ ما هو المحتوي الذي يراه .و بذلك ستحقق رؤية جيدة عن نظر جوجل لموقعك .

يجيب توم روبيرت بأنة من محبي موقع seo-browser.com

نظراً لأنة بسيط و وسهل . لكنة بسعر 10$ في السنة . وهذا و بالرغم من أن له منافع إلا انه قد يكون هذا المبلغ عائق في طريق بعض المبتدئين في السيو لذلك دعونا نستكمل في استطراد بعض الادوات الأخري .

كيفية تحليل المواقع الالكترونية باستخدام برامج تحليل المواقع الالتكرونية ؟

كما من جانبي أري ضرورة أستخدام بعض الادوات الجميلة مثل أداة web site auditor

التي أروج لها في حزمة باور سوت  والتي تتيح لك رؤية كيف سيظهر موقعك في البحث ,وهي من  افضل اداوات تحليل المواقع الالكترونية و أقصد هنا الوصف و العنوان شكل الرابط و محتوي الموقع و الاخطاء البرمجية , كيف سيبدو في البحث هل سيكون الوصف طويل لدرجة تجعله غير مناسب لخوارزميات جوجل ام سيكون بشكل حسن يلفت نظر القاريء و يحفذه علي الضغط علي الموقع . وهي اداة عملاقة متخصصة أيضاً في تحليل محتوى المواقع الالكترونية فتقوم بتعريفك علي كثافات الكلمات و الاخطاء الواردة و كيف حال ال ON Page SEO  و تعطيك أيضاً تقيم في النهاية بحيث يتم التحسين علي أكمل وجه .

كمت أنني أري أيضاً ضرورة أستخدام أداة اختبار البيانات المنظمة فهي أداة مفيدة لدرجة أنها ستقوم بتعريفك علي كل ما يوجد في موقعك من اخطاء وهو من إعداد جوجل . يمكنك زيارة اداة اختبار البيانات المنظمة . وبعد ذلك كل ما هو عليك هو وضع رابط موقعك بشكل صحيح مع مراعاه وضع http:// وبعد ذلك إضغط علي اجراء الاختبار و يعد اختبار البيانات المنظمة من افضل ادوات تحليل المواقع الالكترونية المقدمة من جوجل بشكل رسمي .

اختبار البيانات المنظمة
اختبار البيانات المنظمة
هناك موقع جيد أيضاً أنصح بالكشف عن موقعك فية و هو موقع Seo Centro ,

و أنصح تحديداً بزيارة قسم ال Online SEO checker ففي هذا القسم ستحصل علي تحليل مواقع الكترونية مجاني للسيو في موقعك بشكل كامل , مما سيعرفك علي عيوب و مزايا موقعك . و هو تحليل جيد للموقع . قد تجد بعض المشاكل الخاصة باللغة أثناء الكشف علي موقعك , لكن لا عليك يمكنك تجاهل خطأ اللغة طالما تأكدت أن اللغة تعمل جيداً عند زوار موقعك .

وأيضا أرجح استخدام أداة Screaming Frog SEO Spider Tool

و التي يمكن أن تري شرح لها مفصل في صفحة تحسينات قوية لتقوية السيو الداخلي في موقعك . و الجدير بالذكر ان تلك الاداة ستقوم بمساعدتك في التعرف علي ينظر جوجل إلي موقعك وهي من أعظم الادوات التي تقوم بعمل Auditing فهي تعرف تقوم بتعرفيك علي شكل موقعك و الاخطاء الواردة به مما يسهل عليك تحسين و تنظيم موقعك بحيث يكون متوافق لمحركات البحث . وهو برنامج تحليل المواقع الالكترونية الجميلة المجانية لعدد 500 صفحة .

كما يمكنك استخدام بعض الادوات المجانية العملاقة مثل أداة Google Analytics

فهو يساعد بشكل كبير جداً في تحليل سلوك الزوار و تحليل حركة الموقع و تحليل حالته الصحية , و لا يمكن الاستغاء عنه مطلقاً .و يمنك الاشتراك بهذا السكريبت عبر وضع شفرة التتبع بموقعك و هناك إضافات في الورد بريس تساعد بشكل كبير علي القيام بتلك العملية في لحظات فقط تدخل شفرة التتبع و بعدها ستأتي لك احصائيات الموقع .

يمكنك ايضاً في سبيل تحليل موقعك الذهاب إلي Google Search console لتحليل موقعك الالكتروني

و بذلك ستتمكن من البحث عن كيف يري جوجل موقعك هل يري أخطاء بموقعك هل عدد الصفحات المفهرسة في انحدار هل زادت عدد الصفحات ال404 هل هناك عمليات تحويل تمت ؟ هل هناك نقصان في نقرات موقعك ؟هل هناك كلمات بحثية جديدة يأتي لها الزوار ؟ ما هي أكثر المواضيع حصولاً علي الزيارات و ما هو ظهورها و ما هو عدد النقرات التي يحصل عليها ؟

إليك المزيد من الأدوات الرائعة والتي ظهرت على الساحة مؤخراً وأثبتت بتجربتها نتائج باهره !!

Site Audit | SEMrush 

أداة التدقيق بالموقع.فيها تقوم  بفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن أكثر من 130+خطأ فني وأخطاء تحسين محركات البحث. … عند التعامل مع مشكلات أخرى ، تأكد من أن GoogleBot يمكنه الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته.

SEOptimer: Analyze Websites With Free SEO Audit

كما ترون جاء وصف موقعهم بالشكل التالي هل تبحث عن أفضل أداة تدقيق لتحسين محركات البحث لتحليل موقع الويب الخاص بك وتصنيفه؟ SEOptimer هو أفضل مدقق SEO على الويب. حسِّن موقع الويب الخاص بك ، واحصل على ترتيب أفضل في محركات البحث واكسب المزيد من العملاء من خلال تقارير تحسين محركات البحث الجميلة. تدقيق SEO الخاص بك اليوم!

Site Auditor for Onpage Technical SEO Audits

يقوم Site Auditor بتحليل موقعك للعثور على جميع مشكلات تحسين محركات البحث التي قد تمنع موقعك من الترتيب في محركات البحث.

SEO Site Audit tool by Ahrefs

احصل على تحليل شامل للموقع. يزحف تدقيق الموقع إلى جميع الصفحات التي يعثر عليها على موقع الويب الخاص بك – ثم يوفر النتيجة الصحية العامة لتحسينك لمحركات البحث في موقعك الألكتروني ، ويصور البيانات الأساسية في شكل منسق

#1 Site Audit Tool by cognitiveSEO

جاء وصفهم للاداة ب يقوم موقع cognitiveSEO Site Audit بتحديد جميع مشكلات تحسين محركات البحث المحتملة ويقدم توصيات حول كيفية إصلاحها حتى تتمكن من زيادة حركة الزيارات الخاصة بك في غضون أيام. ستمنحك المراجعة الكاملة لموقع الويب فهمًا أعمق لسبب عدم قيام موقعك بتوليد زيارات مجانيةوالمسببه إلى قلة مبيعاتك .

إلي الأن قدمت لك افضل ادوات لرؤية موقعك مثل ما يري جوجل و تعرفت علي كيفية تحليل المواقع الالكترونية باستخدام افضل برامج عالمية متخصصة في  تحليل المواقع الالكترونية الجدير بالذكر إن هذا الموضوع سأقوم بتحديثة بأمر الله من وقت لأخر , لذلك كن متابعاً بشكل دائم .تحياتي لك .

Leave a comment