5 طرق لتحسين ترتيب الموقع في Google

5 طرق تعمل علي تحسين الترتيب الخاص بموقعك

1 ـ  نشر المحتوى الملائم :  

تحسين الترتيب الخاص بموقعك حيث يعتبر المحتوي أحد أهم العوامل من أجل تحسين ترتيب الموقع الخاص بك في المحركات البحثية ، ولا يوجد بديل عن المحتوي الفريد ، حيث أن نوعية الموضوع الذي تضعه في موقعك من أجل استهداف المستخدمين يعمل علي زيادة التصفح الخاص بموقعك  مما يساعد في تحسين الترتيب الخاص بك في محركات البحث ، لهذا يجب تخصيص عبارة رئيسية لكل صفحة من الصفحات وينبغي التفكير في الطريقة التي يبحث بها المستخدمين عن احتياجات والعبارات التي يمكن أن يستخدموها مثل ( برنامج تأهيل النفس أو البرامج التعليمية للفيزياء ) وبعد ذلك يجب أن تقوم بتكرار تلك العبارة أكثر من مرة في الموضوع .

ويجب عليك عدم نسيان استخدام الخطوط العريضة والمائلة والعلامات الخاصة بالترويسة والعديد من علامات التشديد التي من الممكن استخدامها حيث أن جميع ما سبق يساعد في إبراز الجمل الرئيسية ، إلا أن ينبغي الحذر من المبالغة في استخدام ذلك حيث أنها قد تؤدي إلي نتائج سلبية .

ولا يجب عليك الاهتمام الزائد بالمحتوي الفريد فقط ، حيث أن أفضل المقالات والموضوعات في الترتيب الخاص بالمحركات البحثية تلك التي تنطوي علي خدمة المستخدمين  .

تحسين الترتيب الخاص بموقعك
تحسين الترتيب الخاص بموقعك

 

2 ـ  العمل علي تحديث المحتوى باستمرار :  

تحسين الترتيب الخاص بموقعك حيث يجب التركيز علي المحتوي بشدة ، حيث أن المحركات البحثية تعتمد علي ذلك ، وعلي العموم يبنغي النظر إلي تحديث المحتوي بشكل مستمر علي اعتبار أن ذلك أفضل مؤشر علي مدي ملائمة وتوافق الموقع ، لهذا ينبغي التأكد من المحافظة تنشيط الموقع من خلال ذلك .

3 ـ بيانات الوصف (الميتاداتا) : 

عند القيام بتصميم الموقع الخاص بك ،فمن الملاحظ أن كل صفحة من صفحات الموقع تتضمن مساحة خلال علامتي  <head> والهدف من ذلك هو تضمين بيانات الوصف ، أو المعلومات الخاصة بمحتوي الصفحات .

  •  الميتاداتا الخاصة بالعنوان   Title Metadata : 

تعتبر الميتاداتا الخاصة بعنوان الموضوع  المسئولة عن إدارة عناوين الصفحات التي تعرف في الأجزاء

  •  الميتاداتا الخاصة بالوصف   Description Metadata :

هي عبارة عن النصوص التي تصف المحتوي الخاص بصفحات الموقع علي مستوي المحركات البحثية ، من اجل ذلك يجب التعامل معها علي أنها نافذة هامة للاطلاع علي محتوي الموقع بوصف جذاب وموجز يدل علي ما بداخل صفحات الموقع لكي تحفز المستخدمين للدخول إلي الموقع .

  •  الميتاداتا الخاصة بالكلمات الرئيسية  Keyword Metadata : 

لقد قمنا بالحديث مسبقاً عن الاساسيات الخاصة بعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ( المفتاحية ) ،و الميتاداتا الخاصة بالكلمات الرئيسية وهي تمثل العبارات التي يستخدمها الباحثين والتي يجب مراعاتها عند القيام بكتابة المحتوي ، من أجل ذلك يجب أن تتضمن العديد من العبارات المتنوعة ، ولكن دون افراط حيث ان الافراط في تلك العبارات من شانه أن يقوم متصفحح البحث بتجاهل صفحات موقعك .

وبشكل عام من الممكن استخدام تلك العبارات حوالي من 6 : 8 مرات في المحتوي ، بحيث تشمل كل عبارة علي اربعة كلمات علي اقصي تقدير .

كقاعدة عامة حاول الاقتصار على حوالي 6 إلى 8 عبارات، كل عبارة تتكون من كلمة إلى 4 كلمات.

4 ـ الاعتماد علي مواقع ذات روابط تتميز بسهولة القراءة:  

ينبغي التركيز علي انشاء الروابط التي تتلاءم مع النصوص ، حيث أن ذلك يكون بديل عن استخدام الروابط (انقر هنا) ،ومن المحبذ أن يتم كتابة الاسم الخاص بالوجهه في الرابط

5 ـ ضرورة استعمال العلامات البديلة:  

يجب أن يتم وصف المقاطع الخاصة بالفيديوهات والصور من خلال العلامات البديلة ، أو نصوص وصفية بديلة حيث أن تلك الاخيرة تساعد محركات البحث علي تحديد المكان الخاص بصفحتك ، وهذا من الامور الحاسمة وعلي وجه الخصوص بالنسبة للمستخدمين الذين يستعملون المتصفحات النصية فقط .

 

Leave a comment