تأثير الاشارات الاجتماعية علي حملة سيو الخاصة بك !

تأثير الاشارات الاجتماعية علي حملة سيو الخاصة بك !

بلا شك السيو (SEO) في تطور مستمر , و جوجل يتقوم بالتحديثات في خورزمياته بشكل مستمر للطائر الطنان و باندا و البطريق.. الخ , و يقوم أيضاً بجميع الوسائل الممكنة من أجل الحد من عمليات السبام التي يقوم بها أغلب المبتدئين و المحترفين في التدوين في مختلف المجالات .. لذلك وجب التنوية علي توخي الحذر و إتخاذ كافة التدابير اللازمة من تحسينات داخلية و خارجية و إجتناب نقل المحتوي و إجتناب ايضاً عمل الباك لينكس ذو الجودة المنخفضة من أجل سلامة موقعك في نتائج البحث , و من أجل التواجد باستمرار في نتائج البحث .

أغلب اصحاب المواقع الأن ادركوا أهمية إنشاء روابط عكسية أو المعروفة بإسم “باك لينكس” + ” Link Back . و اصبح نهم المبتدئين الاول و الاخير هو وضع وصلة في مواقع الاخرين دون النظر لمدي إرتباط الرابط الخاص به بالمكان الذي يضع فية هذا الاعلان .

تكلمت في محاضرات ألقيتها كانت بعنوان ” باور سيو ” عن أهمية التنويع و أهمية الاهتمام بمنصات مختلفة Different paltforms عند القيام بالبالينكس  فلا تكتفي بإن تقوم ببناء روابط لموقعك في مواقع Blog Commenting فقط أو تكتفي بأن تقوم بعمل Backlinks في مواقع Bookmarking  أو مواقع Press Releases فقط . أو أن تكتفي بالقيام بإضافة موقعك في أدلة المواقع فقط Directories .

هناك أساليب مختلفة يمكنك بها أن تبني بها باك لينك قوي لنفسك و هذا المصدر ربما لا يلجأ إلية البعض و هذا المصدر من وجه نظري هو هام جداً و يجب عليك أن تضعه علي أولوياتك عند إنشاء تدوينة أو صفحة أو موقع . والمصدر هو ال Social Signals  , بدأت تظهر في عام 2013 أهمية ال Social Signals  ومدي فعاليتها و جدوتها في رفع ترتيب الموقع من محلة لأماكن متقدمة في نتائج البحث .

لذلك قررت أن أقوم بوضع أنفو جرافيك Info-graphic  لكي أوضح لك مدي تأثير كل شبكة إجتماعية . ربما تستفيد من تلك الشبكات الاجتماعية إذا قررت البدء و العمل علي كسب اشارات اجتماعية كثيرة , و ربما لا , علي حسب همتك , لكن أنصحك بشدة شخذ همتك لأبعد حد , و الانتظار بجد أدني 3 ايام بعد كل شيء تقوم به في السيو سواء باك لينكس او اشارات اجتماعية أو تحسينات داخلية و لأن صاحب التجربة أصلاً انتظر عدة أشهر كما ستري في السطور القادمة …

 

لرؤية الصفحة بشكل واضح علي موقع Pinterest  أضغط هنا

دعني اترجم لك ما بالصورة لكي تفهم جيداً ما الذي اريد أن اؤكدة لك . و معذرة سأتكلم كأنني صاحب الصورة لكي تفهم جيداً

تم إنشاء 6 مواقع في امريكا , و ال 6 مواقع كلهم في مجال واحد كل موقع تم وضع فيه اسم الولاية التي يوجد بها , و في كل موقع تم وضع اسم العمل في اسم الدومين و بعد عشرة اشهر قمنا بتلك التجربة و هدف التجربة هو معرفة تأثير الاشارات الاجتماعية في نتائج البحث في جوجل , قمنا بعمل إعلانية مثل نشر المواقع بين الاصدقاء و الدوائر المقربة مننا كالاقارب و اصحاب الاعمال و الزملاء في العمل ..الخ و بعد ذلك قمنا بعمل تحليل دقيق لتأثير كل شبكة علي حدة .

100 متابع في جوجل بلس لصفحتنا علي جوجل بلس و لصفحة البيزنس الخاصة بموقعنا بنا أدي لرفع ترتيب الموقع بنسبة 14.36

300 جوجل Votes  للموقع أدت لرفع ترتيبة بنسبة 9.44 .في نتائج بحث جوجل .

120 فيس بوك أدت لرفع من ترتيب الموقع في نتائج البحث لنسبة 6.9 . جدير بالذكر ان الموقع حصل علي 70 شير و 50 لايك .

تويتر : تويتس و ريتويت:  50 تويتس أدت لرفع ترتيب الموقع في جوجل بنسبة 2.88 .

وبالطبع بدون أي اشارات اجتماعية الموقع معرض لخسارة 0.11 – في نتائج البحث .

ملوحطة هامة : شراء اللايكات و شراء المتابعين و شراء الخدمات التي من هذا القبيل لا ينصح بها . لأن تأثيرها غير مضمون عن لو كانت تتم بشكل طبيعي من المستخدم ذاته بإرادته .

اذا ما قمت بعمل موقع فالطبع هذا الموقع , يعد وحدة حملة يتفرع منها العديد من الحملات , فموقعك هو حملة بذاته لأنك تقوم بعمل عليه Seo  لكن لا مانع من أن تدعم الحملة بالسوشيال سيجنالز . لكي تزيد من قوة موقعك مع الوقت .

أرحب بتعليقاتك و أرحب أيضاً بالرد علي استفساراتك .و شكراً لك و لوقتك المبذول في القراءة .

Show Comments (1)