السيو السلبي سبب تدمير الترتيب الخاص بموقعك في نتائج البحث

السيو السلبي سبب تدمير الترتيب الخاص بموقعك في نتائج البحث

السيو والفرق بينه وبين السيو السئ ما هو السيو السيئ وسأشرح أفضل ثمانية  ممارسات يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على الترتيب الخاص بموقعك في نتائج البحث وتؤدى إلي توقيع عقوبة علي الموقع

مفهوم السيو السئ ؟

السيو السيئ هي ممارسات غير أخلاقية قد عفا عليها الزمن أو أصبحت خارج حدود إرشادات أدوات المشرفين علي المواقع  كما أنها سيئة  في حين أن وظيفة السيو هو العمل علي تحسين وتهيئة موقعك لمحركات البحث ولكن السيو السيئ يعود بنتائج سلبية  ، لذلك هذه التقنيات يمكن أن تؤذي ترتيب موقعك والأهم من ذلك ما يجب عليك القيام به لتتجنبهم.

1 ـ تكرار المحتوي : 

منذ فترة قمت بالكتابة عن طرق الحصول على مقالات حصرية وقلت انه يجب أن يكون محتوى موقعك حصري وغير مكرر حيث أن ذلك سيضر بموقعك و اكرر تحتاج إلى تجنب نشر المحتوى المكرر على موقعك سواء من موقع أخر أو قيامك بإعادة نشر مقال كنت قد نشرته على موقعك من قبل.

2 ـ حشو الكلمات الرئيسية : 

لا يجب أن تقوم  بتكرار نفس الكلمات مرارا وتكرارا بشكل غير مفيد  في المقالة  ولكن من المفترض أن تقوم بتحسين المقالة واحظر فان هذه الطريقة تعتبر ممارسة سيئة للغاية بالنسبة للسيو.

ليس فقط لكونها لن  تجعل الزوار لا يتفاعلون أو يستكملوا قراءة المقالة لكن هو أيضا إشارة لمحركات البحث انك تحاول التلاعب .

ذكر كلمتك المفتاحية في العنوان والوصف وفى بداية المقال وبعض المرات داخل المقالة بشكل طبيعي سيكون من الأمور المفيدة جدا.

 

السيو السئ
السيو السئ

 

 

3 ـ نشر الزوار لروابط موقعك : 

في العام الماضي الكثير من الناس قالوا أن أفضل طريقة آمنة للحصول على باك لينك لموقعك  هو من خلال الزوار أنفسهم وان يقوموا بمشاركة موقعك  في حين  أن نشر الزائر لموقعك سيكون  من الوسائل الرائعة لعمل باك لينك طبيعي وهو ما يفضله جوجل  ولكن إنشائك أنت للباك لينك يمكن أن يسبب الضرر لموقعك ويمنعه من  الحصول على نتائج جيدة في محركات البحث يمكن أن يساعدك هذا المقال في طريقة بناء الباك لينك .

4 ـ النصوص المخفية : 

منذ فترة بعيدة كانوا يقومون بكتابة نصوص مخفية كانوا يخفوها عن طريق جعل لون النص بنفس لون الخلفية وبالتالى الزائر لن يستطيع رؤيته غير أن محركات البحث كانت تقرأها ويربطون الكلمات المفتاحية بالصفحات الاخري بشكل غير طبيعى وهذه كانت طريقة شائعة في الفترة الماضية  ولكن الآن إذا استخدمت هذه الأساليب فإنها تعتبر عادة سيئة جدا وتؤدى لعقوبة الموقع الخاص بك .

5 ـ  الروابط  المدفوعة (بجميع أنواعها)

إن بناء موقع ناجح أو مدونة يستغرق الكثير من الوقت  ويحتاج إلى الصبر والعمل الجاد من أجل إنشاء المحتوى والحصول على تلك الروابط الخلفية  الطبيعية وذلك بدلا من شراء روابط مدفوعة لتختصر الوقت والجهد  وقد تشاهد نجاح مؤقت في البداية وسرعان ما تقع في فشل وتدمير لموقعك من قبل جبهة جوجل البطريق.

 

6 ـ عدم استخدامك لأدوات مشرفي الموقع : 

وضعت جوجل أدوات مشرفي المواقع من أجل بناء اتصال أفضل مع أصحاب المواقع وهناك الكثير من المعلومات يمكنك الحصول عليها حول الموقع الخاص بك والكثير من الأدوات لمساعدتك على فهم كيفية تحسين موقعك وترتيبه في جوجل.

 -7 وجود الكثير من الروابط المنتهية:

ولا تتمثل تلك  المشكلة في الروابط الواردة لموقعك التي يمكن أن تلحق الضرر بموقعك فقط ولكن أيضا الروابط المنتهية حيث أن  المواقع التي لديها الكثير من الروابط المنتهية دون استخدام علامة نوفولو يمكن ان تقوم محركات البحث باعتبارها روابط مدفوعة.

8  مواقع بطيئة أو غير متاحة:

يجب ان تكن سرعة تحميل الموقع الخاص بك  في أقل من 4-5 ثوان  وينبغي أن يكون موجود 24/7 في كل وقت أي شيء بموقعك  لا يتوافق مع القواعد التي تم ذكرها اعلي يعتبر ذلك ممارسة سيئة في السيو ويعاقب عليها جوجل .

Show Comments (3)