طرق استعادة الموقع في جوجل بعد حظره من البحث بالاجراء اليدوي

طرق استعادة الموقع في جوجل بعد حظرة من البحث بالاجراء اليدوي

قد تكون قمت اثناء عملك علي موقعك بغير علم و باتباع ارشادات غير صحيحة ببعض الممارسات المخالفة لترتيب افضل في جوجل قد تكون تلك الروابط تندرج اسفل طائلة المخالفات فكل من وضع روابط كثيرة في موقعه بمقابل لبيع الروابط او وضع روابط زائفة وغيرها .

سوف يكون هو محور حديثنا  في هذه التدوينة وأيضاًً سوف يتم وضع عدد من الحلول الشافية بخصوص طرق التعافي من ذلك الحظر وكيفية تقديم إلتماس المراجعة قبل الدخول في موضوع الروابط المخالفة إلى موقعك  .

راجع معنا بضع من الممارسات اليدوية الأخرى التي قد تواجهها في حسابك والتي يلزم أن تصبح على اطلاع كامل بكل تفاصيلها :

ماذا تقول جوجل عن الروابط الي موقعك المخالفة للارشادات ؟ :

  • 1 إذا رأيت هذة الرسالة ” الروابط المخالفة إلى موقعك” في بريدك الالكتروني و في لوحة تحكم مشرفي المواقع تحديداً في صفحة الاجراءات اليدوية Manual actions فان هذا يعني أن Google قد اكتشفت مخالفة زائفة أو خادعة أو احتيالية تخص الروابط الواردة لموقعك .

لذلك يجب ان تعلم ان شراء الروابط أو المساهمة في أنظمة الروابط للتلاعب في مركز الصفحات يعتبر انتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع من Google الخبر الجيد.

  • 2 هناك إجابات طفيفة وسريعة لتفادي ذلك الخطأ في موقعك هذا الأمر الذي يسهل عليك دعوة المراجعة وعلينا أن نعرف عوامل حصولنا على ذلك الحظر اليدوي من جوجل . وماهي المسببات لهذا في أغلب الحالات يصبح علة الحظر هو بيع الروابط على موقعك حيث يصبح أحد هذه الروابط يترك تأثيره على سمعة موقعك بأسلوب ما .

لهذا كان لا بد أن تتخذ جوجل فعل مقابل تلك الممارسات كبيع الروابط وتبادلها وغيرها من الممارسات ، وفيما يتعلق بالروابط المخالفة في أغلب الأحيان فهي تكون عبارة عن مجرد وصلة بصفحة لامعنى لوجودها هناك ليست مرتبطة من حيث المجال بمجال الموقع .

  • 3 إذا أردت أن تنشىء وصلة بتلقائي فرضاً لموقع باللغة “العربية” يمكنك ان تقوم بكتابة موضوع كامل عن الخدمات التي يقدمها المكان ،و ما هي المواد التي يحتويها المكان .وبالطبع يمكنك وضع روابط للموقع الخاص بك ، ذلك عبارة عن ربط صحيح وطبيعي اي أنه أنا من اختار ذلك المكان للكتابة عنه وقمت بذكر بيانات حديثة وحصرية عنه و هي حصرية.

الغاية من خلف تلك العملية هو أن جوجل لا ترغب في أن يتمكن الأشخاص الذين لديهم مالاً أكثر من وضع إعلاناتهم في جميع مقر وتجاوز مركز المواقع والحصول على نسبة زوار عالية بهذا الشكل الغير مرغوب فية .

جوجل تبحث عن جودة المحتوى وعن المواقع التي يتم ربطها من خلال المستخدمين أنفسهم في أرجاء الويب والتي تستحق أن تكتسب شعبية جيدة وترتيب متميز في البحث  ، ولهذا فإذا كنت تبيع الروابط في موقعك عليك التيقن من أنها لا تحمل وسم Dofollow ولهذا يمكنك وضع او إضافة وسم NoFollow إلى هذه الروابط.

ماهي إجابات التخلص من مخالفة الروابط المخالفة المشيرة علي موقعك:

  1. قم بتنزيل كل جداول “روابط الي موقعك” وهي الروابط التي تشير علي موقعك التياكتشفها جوجل في Serach Console
  2. قم بالتفتيش عن الروابط الغير مرتبطة بمجال  موقعك و التي تشك في انها تؤذي موقعك و قم بحذف و ازاله كل هذه الروابط سوية ان كان لك سلطة التحكم في ظهور الرابط و هذا إن أمكن .
  3. اضف الروابط الغير طبيعية و المخالفة للتنصل من خلال Google Disavow Links حتي لا يزحف جوجل إليها أثناء زيارته لل Link profile الخاص بموقعك .

جوجل تبحث باستمرارً عن البيانات أينما وجدت :

  1. أثناء مراسلتك لجوجل قم بمنح جوجل اكبر قدر محتمل من التفاصيل بخصوص المشكلة وكيف قمت بإصلاحها وما الخطوات التي اتخذتها لتفادي رجوع ذلك الخطأ إلى موقعك ؛ حاول ان تتكلم بالانجليزية فهي اللغة الاساسية لمشرفين جوجل و هم يحبون جداً ان تتكلم باللغة الانجليزية حتي ولو كنت تتكلم بالعربية لانها لغتهم الاصلية لذلك لا تتردد في الاستعانة باصدقائك المترجمين أثناء مراسلتهم لكي تكون اجابتك وافيه وشافيه لهم  .
  2. قدم لهم جميع ما تستطيع ان تقدمه لضمان إرجاع موقعك وإزالة الحظر عنه ؛ و نقصد هنا ان تقدم كل الخطوات التي قمت بها مرتبة و وضح لهم ان ما فعلته لن يتكرر مجدداً و انك لم تكن علي دراية بارشادات جوجل .

لذلك في حال تلقي موقعك لتلك المخالفة  أمثل الأجراءات التي يمكنها فعلها قبل إرجاع مناشدة النظر في موقعك وكذلكً أثناء التقديم لطلب المراجعة هو تنزيل كل جداول “روابط الي موقعك” وفحصها يدوياً رابطاً تلو الاخر ، مع العلم ان الروابط لابد ان يتوافر بها شروط كالا تكون غير مرتبطة بموقعك او بها روابط خارجية كثيرة اكثر من 100 رابط او بلغة غير لغة موقعك كالصينية مثلاً ، او مزرعة روابط . كل هذه الشروط ورد ذكرها في العديد من تدوينات الخاصة ب شروط عمل لينك يتوافق مع شروط ال سيو يمكنك التعف علي المزيد من المعلومات عبر زيارة قسم BACKLINKS  .

Leave a comment