محتوى الصفحة وأهميته

المحتوى الخاص بالصفحة وأهميته :

كيفية وضع محتوى الصفحة ليتلاءم مع المحركات البحثية :

يعتبر محتوى الصفحة من أهم الضروريات التي تنظر إليها المحركات البحثية من أجل هذا يجب التركيز علي استخدام الكلمات الهامة المستهدفة ويبحث عنها المستخدمون في المواقع وكذلك يجب إيجاد ترابط مناسب بين كلمات المحتوي ويجب أن نعلم شيء هام ألا وهو أن المحركات البحثية التي تعمل علي الأرشفة الخاصة بالموقع لإظهار ترتيب معين ما هي إلا آلية وكل ما تقوم بفعله هو أن تقارن بين الكلمات المفتاحية في الاكواد الخاصة بالميتا تاج وبين المحتوي الخاص بموقعك .
وعندما يبحث أحد المستخدمين عن شيء ما يتم مطابقة ذلك بالمواقع ويقوم بإظهار النتائج من أجل ذلك ينبغي أن يكون المحتوي الخاص بصفحات الموقع به صفات معينة .

محتوى الصفحة
السمات التي يجب أن يتـــــــــصف بها محــــــتوي الموقع :

1- ينبغي أن يكون هناك موضوع جيد يهتم به المستخدمين الذي يبحثون عن متطلباتهم في المحركات البحثية
يجب الابتعاد عن اللصق والنسخ من أي موقع حيث أنه في حالة القيام بنسخ محتوي من موقع أخر فإن ذلك لا يكون له أية فائدة ولن يأتي ذلك بأي نتيجة في الظهور بالمحركات البحثية .
2- يجب العمل علي استخدام كلمات هامة في بدايات المقالات ويتم منحها الكود Code H1
3- يجب الاهتمام باستخدام الكلمات التي تهم المستخدمين والزائرين إلي جانب الكلمات الأساسية الهامة التي تتلاءم مع عنوان صفحة الموقع حيث أن جوجل سيحاول تحقيق المطابقة لعنوان الصفحة مع محتوى الصفحة الخاص بها حتى يتم التأكد من أن الموضوع يتطابق مع مسمي العنوان .
4- من الممكن استخدام الكلمات التي تم استعمالها في كود الميتا تاج وعلي وجه الخصوص في العنوان في وضع العنوان الرئيسي الذي تبدأ به الصفحة .
تقوم المحركات البحثية بإجراء مطابقة بين الكلمات فعلي سبيل المثال كلمة الموبايل يمكن أن تعرف علي أنها الجوال فمن الممكن استخدام هاتين الكلمتين في الموقع عن طريق وضع كل كلمة منهما في صفحة مستقلة أي يتم التركيز علي كلمة الموبايل في صفحة الموقع وكذلك في الميتاج تاج وفي احدث الصفحات الاخري في الموقع يتم التركيز علي كلمة الجوال في الميتا تاج وفي المحتوي الخاص بالصفحة .
وفي عام 2013 بدأ موقع جوجل يقوم بتفسير كلمة الجوال وكلمة الموبايل علي أنهما نفس المعني وكذلك جميع الكلمات التي تمثل نفس الكلمة ولها معاني كثيراً .
إن مفهوم السيو والتسويق عن طريق المواقع لا يمكن أن تنجح عن طريق الخداع حتى لو افترضنا حدوث نجاح فأنه يكون محدود وبشكل مؤقت لهذا يجب تجنب القيام بخداع المحركات البحثية حيث أن هناك العديد من مسئولي المواقع الذين يقومون بتدوين كلمات في صفحات الموقع ويقومون بإعطاء نفس درجة اللون الخاص بخلفية صفحة الموقع وتكتشف المحركات البحثية تلك الخدعة وكثير من أمور الخداع المبتكرة ومن شان ذلك أن يؤثر علي الموقع ويبتعد عن المنافسة .
يجب الاهتمام بالموقع حيث ينبغي أن يكون سهل التصفح وكذلك من الممكن وضع روابط للصفحات والمواضيع التي من الممكن أن تجذب القراء كذلك يجب أن تكون صفحات الموقع متناسقة حيث أن صفحات الموقع مثل فترينات العرض داخل المحلات التجارية فإذا ما تم عرض المنتجات بشكل جيد فسوف يكون هناك مشترين كثيرون يقومون بالشراء من المحل فنفس الشيء بالنسبة للموقع في حالة وجود تنسيق وتكامل في المحتوي يزداد الإقبال من الزائرين .

1 Comment
  1. عبدالله الزيني says

    عاش تسلم ايديك والله علي الموضوع المهم ده ، نادىا لما نلاقي مدونة بالأحتراف ده والله ، أستفدت جدا.
    أرباح ويب

Leave A Reply

Your email address will not be published.