كيف تلفت نظر محركات البحث بتقنيات سيو شرعية

كيف تلفت نظر محركات البحث بتقنيات سيو شرعية

كيف تلفت نظر محركات البحث باستخدام تقنيات سيو شرعية

اذا كنت من اصحاب المواقع الالكترونية فلابد انك تبحث عن كيفية جذب محركات البحث الى محتوى موقعك او مدونتك لذلك حرصاً منا علي تقديم لك افضل سبل لفت نظر محركات البحث سنقدم أليك مجموعة من القواعد و اساسيات سيو البالغة الاهمية التى ستساعدك فى اشهار موقعك و تصدر موقعك لصفحات محركات البحث المعروفة و علي رأسهم محرك بحث جوجل باستخدام بعض الطرق الشرعية في لفت نظر محركات البحث .

get-attention-of-search-spiders
طرق لفت نظر محركات البحث باستخدام طرق سيو شرعية

محتوى الصفحة اهم عناصر اظهار محركات البحث لموقعك :

الاضافة الدورية للمواضيع الحصرية : يعتبر المحتوى الموجود فى الصفحة هو العنصر الاهم الذى يلفت نظر محركات البحث الى صفحتك و لذلك فأن اضافتك للمحتوي بشكل مستمر و طريقتك في إضافة المحتوى يعبر عن مدي قدرتك علي لفت نظر القاريء ومحركات البحث ،لهذا في كل مرة تحاول فيها ان تضيف محتوي جديد في موقعك  يجب ان تلتزم  ببعض الارشادات حتي يكون الموضوع ملفت للقاريء بشكل يجعله يحب البقاء في موقعك لأطول فترة ممكنة .

ملحوظة : (ستجد الارشادات في خلال الاسطر القادمة) ويمكنك رؤية المزيد من المواضيع ذات الاهمية ككيفية كتابة مقالات تجعل موقعك مزاراً للعملاء .

علي سبيل المثال لكي تكون الصفحة قوية و ملفتة النظر لمحركات البحث يجب اولا البحث عن اهم الكلمات التى يبحث بها الزوار و استخدمها في المحتوي الخاص بالصفحة . هذا هو أول هدف مباشر يجب ان تحرزه اثناء تفكيرك في الكتابة موضوع ملفت للزوار و لمحركات البحث بصيغة أخري يجب ان تستخدم الكلمات المستخدمة غالباً من قبل مستخدمين الانترنت خلال عمليات بحثهم .

اهمية جودة المحتوى الموجود بالصفحة بالنسبة لمحركات البحث :

و جدير بالذكر ان المحتوى المميز الذى يهم الباحثين فى شبكة الانترنت يعزز من لفت نظر محركات البحث الى موقعك و لذلك فمن الضرورى ان تختار موضوعات ذات نوعية جيدة و مميزة و لابد ان تكون مواضيعك مميزة و حصرية تماماً و خالية من ايه نسخ ؛ و هذه النقطة بالغة الاهمية اذ انه اذا كانت مقالاتك منسوخة من موقع اخر فحينئذاً ستكون بغير فائدة تماماً و لن تتمكن صفحة موقعك من اخذ فرصة من اجل الظهور فى محركات البحث وان تكون فى احد المراكز المتقدمة من النتائج البحثية .

الاختيار الصحيح للسيرفر الذي يحمل بيانات موقعك :

كلما كان السيرفر الذي يستضيف موقعك قوياً كلما كان سهلاً عليه تحمل كميات كبيرة من الزوار دون مشاكل و كلما كان من السهل عليه تحمل العناكب المختلفة لمحركات البحث باختلاف انوعها ، لهذا إذا كنت بحاجة إلي تحقيق اعلي درجات الاستقرار و الثبات و تحقيق لفت النظر لمحركات البحث بشكل مستمر فانضم لنا . عبر اختيار استضافات قوية لحمل موقعك ولهذا فأننا نوفر خطط استضافة مواقع رخيصة يمكنك الاطلاع عليها .

هناك بعض الدلائل التي تؤكد علي ان الموضوع الذي تكتبه هو موضوع شيق و به فائدة للزائر الذي يقرأ ، بمعني اخر هناك بعض المعايير التي تؤكد لعناكب وبوتات محركات البحث بأن الموضوع المكتوب موضوع يحترم قواعد السيو كتوفر :

[sociallocker]

  1. الترويسة 1 ؛ ال Heading بإختلاف انواعه سواء اكان H1 او H2 أو H3 علي العناوين الهامة التي توجد في موقعك
  2. الصورة البارزة : و الصورة البارزة تؤكد لمحركات البحث بأنك تسعي لسد الفراغات في التدوينة التي تكتبها و هي تساعدك و بشكل كبير علي الظهور في البحث الخاص بالصور .
  3. استخدام النص العريض و النص المائل و النص الذي تحته خط يساعد كثيراً في إبراز الكلام الاكثر اهمية الذي تكتبه و يساعد في التنسيق بشكل كبير جدا .
  4. استخدام الAlt images Tag يساهم في الوصول لجوجل صور مما يعزز من قدرة موقعك علي لفت عناكب محركات البحث الخاصة بالصور و يساهم ايضاً في حصولك علي ترافيك مميز من خلال الصور فقط .
  5. إدراج مقطع صوتي او ادراج مقطع من يوتيوب او علي سرفر موقعك يؤكد من ناحية اخري علي انك تعرض محتوي مرئي و نصي و صوتي مما يعزز من مكانة المحتوي لدي عناكب محركات البحث .
  6. الإختيار الصحيح للكلمات الخاصة بالموضوع الذي تكتب فيه و الاكثر إرتباطاً بالمحتوي الذي تكتبه . يعزز من قيمة موضوعك لدي عناكب محركات البحث وهو ما يجعل من اليسير الاثبات للزائر انك تتحدث عن ما يبحث عنه و انك تسعي لتقديم له حلاً لما يبحث عنه .

[/sociallocker]

و وجب كذلك التركيز على الكلمات الاكثر اهمية فى بدء المقالة و جعلها في العناوين الرئيسية فى الموضوع وفى صورة و في شكل ترويسة و بعد كل هذا يجب لفت نظر عناكب محركات البحث لما تقدمه عبر ارسال تنبيهات pings عبر الذهاب لموقع  pingomatic  مع وضع رابط الموضوع المراد لفت عناكب محركات البحث إلية ، و وضع رابط ال Rss إن تواجد ومع إختيار المواقع الخاصة بالتنبيه و هو امر سهل يمكنك الضغط علي (Check All) . وبعد فترة وجيزة ستتمكن من جعل الموقع يتأرشف بسرعة كبيرة .

و اذا اردت العمل على زيادة عدد زائريك اكثر و اكثر فأنة من المتحتم عليك ان تستخدم الكلمات الشائعة التى يستعملها الباحثين على الانترنت من خلال محركات البحث وهذا قد تكون الخطوة الاكثر صعوبة لكن في مقال اختيار الكلمات المفتاحية في اربعة خطوات وضحنا هذا الامر بكل سهولة ، كذلك لابد من استخدام الكلمات الملائمة و التى تتوافق مع العنوان الرئيسى لصفحة الموضوع ، و لابد من التدقيق فى تلك النقطة و ذلك لان محرك بحث جوجل سيقوم بالعمل على مطابقة العنوان الخاص بالصفحة مع المحتوى الموجود بها .

Leave a comment