كم عدد الروابط الخلفية تحتاج للصعود للصفحة الاولي ؟

كم عدد الروابط الخلفية تحتاج للصعود للصفحة الاولي ؟

 

كم عدد الروابط الخلفية تحتاج للصعود للصفحة الاولي ؟  يعتمد هذا على ما تحاول تحقيقه . فلو تريد أهداف عالية و صعبة (من أهداف أساسية و مسك تصنيفات وتزويد عدد الزوار) ففي تلك الحالة عليك بناء روابط خلفية أكثر . يمكنك أن تجعل الموقع في رتبة عالية  ببعض الروابط الخلفية في وقت قليل ، لكن ذلك يحدث عادة في المنافسة الضعيفة  “low competition” وليست المنافسة الصعبة و الشرسة ؛ مما يعني أنك ستحصل على عدد قليل من الزوار إلى موقعك .

أي رقم بشكل عام من الروابط الخلفية كهدف يمكن الاحتجاج عليه ؛ لأن الروابط الخلفية تختلف كثيرا من أعمال إلى أعمال تجارية أخري ، ومع ذلك ، الأعمال التجارية الصغيرة يجب أن تبحث عن روابط خلفية قليلة فعمل حملة روابط خلفية و الحصول على 50 رابط خلفي سيساهم في النزول  في نتائج البحث بشكل جيد و ستكون الحملة بداية و إطلاقة جيدة . فمع عمل 50 نوع من الروابط الخلفية سيكون من المعقول أن نتوقع من تصنيفات الصفحة الأولى للكلمات الرئيسية التي تستهدفها في 5 كلمات بالفرعيات و المشتقات في المنافسة المتوسطة .

تحديد الأهداف عبر تحديد كمية محددة من الروابط الخلفية ليس اختيار حكيم وليس المنهج السليم. فالنهج الصحيح ليس أن تحدد أهدافا ولكن بالاستعداد و البدء في بناء روابط خلفية بشكل طبيعي. و للعلم بناء الروابط يجب أن يكون على أساس ثابت ومستمر .فبناء الوصلات لموقعك ينبغي أن يكون عملية مستمرة او طبيعية ، دون وضع هدفا نصب عينيك بعدد محدد او رقم معين . حتى عند الوصول إلى الجزء العلوي من جوجل في الصفحة الاولي لا ينبغي أن تتوقف عن بناء الروابط الخلفية علي الاطلاق . فبمجرد أن تقوم بالتوقف ؛ بذلك تعطي منافسيك فرصة أفضل لتجاوز موقعك في البحث .

كم عدد الروابط الخلفية تحتاج للصعود للصفحة الاولي ؟
كم عدد الروابط الخلفية تحتاج للصعود للصفحة الاولي

ما يجعل من الصعب إعطاء إجابة أكثر دقة للسؤال الذي هو كم عدد الروابط الخلفية التي يجب ان ابنيها لموقعي لاصعد للصفحة الاولي ؟ هو أن هناك بعض المتغيرات التي يجب تقيمها و أخذها في الاعتبار عند النظر إلي عدد الروابط الخلفية او الكم الذي تحتاجه وسنقوم بسردها الأن  :

1. مستوي المنافسة

أفضل دلالة للتعرف علي عدد الروابط الخلفية المطلوب هو كم عدد الروابط الخفلية التي يمتلكها المنافسون علي الكلمة الرئيسية المستهدفة .

يجب ان تقوم بعمل حصر لعدد الروابط الخلفية التي يمتلكها كل منافس لك علي كل صفحة لوحدها ، وليس كل الروابط الخلفية الخاصة بمواقعهم بشكل شامل .

2. جودة الروابط الخلفية

التركيز علي عدد الروابط الخلفية ، بدلاً من التركيز علي الجودة هو خطأ ، لأنك يجب ان تكون علي علم بأن الروابط الخلفية لا تتساوي في القيمة و الجودة و كذلك التأثير ، فرابط خلفي واحد من الممكن أن يؤثر بشكل قوي جداً عن 100 رابط جودتهم ضعيفة ، فالوضع ليس لعبة من يملك روابط أكثر هو من يفوز باللعبة .

يجب أن تمتلك المهارة في القيام بالتفرقة و الوزن بين الروابط ذات القيمة المرتفعه و الروابط الضعيفة , فيجب ان يكون هدفك الاعلي اثناء قيامك ببناء روابط خلفية مراعاة الشروط التالية :

  1. من مصدر قريب الصلة من موقعك
  2. من مصدر موثوق علي مستوي الانترنت
  3. يجب أن يأتي بزوار .
  4. مراعاه الربط بالكلمة المفتاحية – او بمشتقاتها او بفروعها الصغيرة كانت او الصغيرة .
  5. في صفحة لها ترتيب عالي سواء من ناحية Authority أو من ناحيه Trust Flow&Citation Flow او أي مقياس عالمي موثوق .
  6. من مصدر جديد لم تأخذ منه رابط خلفي في وقت سابق (دومين جديد ) .
  7. بدون تبادل . يعني بدون اتفاق بين الموقع الاخر .
  8. عدد الروابط الخارجية قليل لا يتجاوز ال 150 رابط  .
  9. ليس من السهل إكتسابة .
  10. غير مدفوع الأجر .

3. التحسين الداخلي للموقع

لو لديك موقع ويب محسن للسيو ففي تلك الحالة لن تحتاج للكثير من الباك لينكات ، و علي العكس فلو لديك موقع ويب فقير من ناحية التحسينات الخاصة بالسيو ففي تلك الحالة ستضيع علي نفسك فرصة الظهور في البحث ، و ستضيع علي نفسك قوة الروابط الخلفية المشيرة علي موقعك .

لكي تقوم بتحسين موقعك من ناحية السيو الداخلي بشكل صحيح ، هناك بعض الخطوات التي يجب إتخاذها ، لكن هناك بعض الامور التي لو قمت بها ستفيدك بشكل كبير جداً . بدلاً من شرح ما يتعلق بالـ Onpage SEO هنا الأن .

  • تحديد أهم الصفحات التي تهم زوار موقعك و تحديد الصفحات التي تريدها ان تظهر في الصفحة الاولي .
  • التأكد من أن كل الصفحات الهامة لا تحتاج لأكثر من 5 نقرات لكي تصل إليها .
  • الكشف عن الروابط و إصلاح الروابط المكسورة و الروابط الغير صحيحة و الروابط المحذوفة .
  • وضع روابط المواضيع الاكثر أهمية في كربط داخلي بداخل محتوي موقعك. لكن لا تضع رابط بشكل عشوائي ضعه في سياق الكلام . و لو ليس مرتبط ارتباط وثيق لا تقم بالربط . ولا تتستخدم كلمة واحدة فقط في الربط حاول التنويع أثناء الربط .

لقد عاني الكثير من أصحاب المواقع من تحديثات جوجل المستمرة و في الفترة الاخيرة تم تحديد تحديث Google Penguin الذي أعد خصيصاً لمقاومة و مكافحة المواقع التي تبني روابط خلفية سبام بغزارة و بدون منطق و بدون وضع أي أعتبار لقوة جوجل و مدي زجر وقوة عقابة ، فأصبح مأواهم الصفحات الاخيرة من البحث وهو أمر محزن جداً بعد أن وصلوا إلي المربع الاول من النتائج الاولي ، و في هذا الدليل وضحنا بعض الشروط التي بموجبها سيتكمن أي شخص ولو مبتدأ في مجال السيو من التعرف علي السيء من الجيد في الروابط الخلفية أتمني أن تلتزم بما تم تدوينة و بأمر الله تعالي ستحصل علي ما تريده و هو الصعود للصفحات الأولي . عزيزي القاريء كن علي يقين أن الموضوع سنقوم بتحديثة بصفه مستمرة ،لذلك لا تحرمنا من مراجعة هذا المقال دورياً .

Leave A Reply

Your email address will not be published.